العربي والدولي

إغلاق مطار حلب الدولي بسبب القصف الذي أدى لخروجه عن الخدمة

أفادت تقارير من داخل سوريا، الثلاثاء، بتعرض مناطق في حلب ودير الزور لضربات صاروخية.
  
 
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن “صواريخ يرجح أنها إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية في حلب ودير الزور”.
 
وأكدت وكالة الأنباء السورية (سانا) تعرض مطار حلب شمال سوريا “لعدوان إسرائيلي”، مشيرة إلى أن الغارات على مطار حلب استهدفت مهبط الطائرات المدنية.
 
ونقلت وكالة الأنباء السورية عن مصدر عسكري قوله، إن “العدوان الإسرائيلي تسبب بخروج مهبط حلب عن الخدمة”، لافتا إلى أن الخسائر اقتصرت على الجانب المادي فقط.
 
وذكر التلفزيون السوري، أن الدفاعات الجوية أسقطت عددا من صواريخ “العدوان الاسرائيلي على مطار حلب”.
 
يشار إلى أن هذه المرة الثانية خلال أقل من أسبوع تستهدف تل أبيب مطار حلب.
 
وكان المرصد ذكر في 31 أغسطس الماضي أن قصفا إسرائيليا على منطقة مطار حلب الدولي استهدف مستودعات للذخيرة والسلاح تابعة للميليشيات الإيرانية المتواجدة في محيط المطار بثلاثة صواريخ.
 
وفي 14 أغسطس، قالت “سانا” إن “صواريخ إسرائيلية” استهدفت مواقع في ريف دمشق وجنوب محافظة طرطوس، وذكر المرصد السوري أن المواقع المستهدفة تتواجد بداخلها ميليشيات إيرانية.
 
وفي يونيو الماضي، تحدثت تقارير عن قصف الطيران الإسرائيلي مطار دمشق، الواقع جنوب العاصمة السورية، مما ألحق أضرارا بالمباني وأخرج مهابط الطائرات عن الخدمة.
 
وذكر المرصد، حينها، أن “الصواريخ الإسرائيلية” استهدفت مستودعات تابعة لحزب الله، والقوات الإيرانية بالقرب من المطار فوق مدرج التشغيل الوحيد المتبقي فيه.
 
ومنذ بداية الحرب في سوريا في 2011، شنت تل أبيب مئات الغارات الجوية على جارتها الشمالية، طالت مواقع لقوات النظام السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.
ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، غير أنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.
 
نقلا عن وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار