الحلبوسي ووزير البيئة يبحثان سبل مواجهة التلوث البيئي وشح المياه

((وان_بغداد))
بحث وزير البيئة جاسم الفلاحي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، تأثيرات التغيرات المناخية وشح المياه.
  
 
وذكر بيان لمكتب الفلاحي تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، (6 أيلول 2022)، أنه “استقبال رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وزير البيئة وكالة جاسم عبد العزيز الفلاحي، والذي قدم  خلال الاجتماع شرحاً مفصلاً حول أوجه التحديات التي تواجه البيئة العراقية خصوصا التغيرات المناخية والشحة المائية والجفاف والتصحر والعواصف الغبارية بالإضافة الى التلوث البيئي وتشجيع المبادرات حول التغيير التدريجي نحو الطاقة المتجددة بالاضافة الى برنامج شؤون الالغام”.
 
واضاف البيان، “وأبدى رئيس مجلس النواب اهتمامه الكبير لكل ما يطرح من قضايا بيئية”، مؤكدا (الحلبوسي) وفق البيان، “دعم السلطة التشريعية بقوة لتبني مشاريع وانشطة وزارة البيئة لتمكينها من اداء المهام الموكلة اليها بموجب القانون”.
 
وتابع البيان، “كما بين رئيس مجس النواب أن التحديات البيئية هي تحديات حقيقية وخصوصا ملف التغيرات المناخية وشحة المائية والتصحر وتدهور الأراضي بالإضافة إلى أهمية تشجيع التحول نحو الطاقات المتجددة استجابا للمعايير البيئية العالمية”.
 
وقدم وزير البيئة بحسب البيان، “شكره للدعم اللامحدود من السلطة التشريعية لدعم القطاع البيئي”، مشيرا الى أن “هذا الدعم يصب في سلامة البيئة العراقية وصحة المواطن العراقي من الامراض والمخاطر الناجمة من التلوث”.
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار