الاقتصاد النيابية تتهم وزارة التجارة بـ’التقصير’: اجتماعات لمتابعة إنفاق التخصيصات

رأت لجنة الاقتصاد والصناعة والتجارة، الثلاثاء، أن وزارة التجارة “قصّرت” في ملف البطاقة التموينية برغم تخصيص 8 تريليونات دينار في قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية للنهوض بواقع الحصة التموينية.
  
وقال عضو اللجنة كاظم موسى الفياض في تصريح للصحيفة الرسمية ” (6 أيلول 2022)، إن “اللجنة منذ تخصيص هذه المبالغ وإلى الآن لم تراقب عمل الوزارة وما زالت تتساءل عن مصير هذه المبالغ التي خصصت لها لدعم البطاقة التموينية، في حين أن التقصير ما يزال مستمراً حتى الآن”.
وأضاف الفياض أن “اللجنة لم تستطع الاجتماع طوال المدة الماضية لمراقبة آليات صرف هذه الأمـوال المخصصة ضمن القانون”، موضحاً أنه وزملاءه “كانوا يخططون لمراقبة الأموال منذ تسلمها من قبل الوزارة ولحين وصولها كمواد غذائية إلى المواطنين إلا أن الاضطراب السياسي في البلاد حال دون ذلك”.
 
َوتابع النائب في لجنة الاقتصاد أن “المرحلة المقبلة من عمر البرلمان ستشهد اجتماعاً بين اللجنة والمسؤولين في الـوزارة لعرض تفاصيل إنفاق التخصيصات، في ظل استمرار التقصير تجاه المواطنين وعدم تسلمهم الحصة التموينية بشكل كامل وتأجيل بعض حصص المـواد الغذائية إلى الأشهر الأخـرى”، بحسب قوله.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزارة الاعمار تحقق مراحل متقدمة من مشروع شبكات مجاري قضاء هيت(صور) مؤتمر الرياض للوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافة في الوطن العربي يُطلق مبادرة "الثقافة والمستقبل ال... لدى حضورها المؤتمر السنوي لحقوق الإنسان.. وزير الهجرة تؤكد ضرورة نشر لغة التسامح والسلام لتعزيز احتر... الشرطة الاتحادية: ضبط وازالة التجاوزات على الكيبل الضوئي في حي العدل ببغداد الاستخبارات والامن تلقي القاء القبض على 15 مطلوبا بتهم الارهاب وتجارة المخدرات في مناطق متفرقة النزاهة تضبط 4 متهمين بالتجاوز على عقارات الدولة في نينوى خلال زيارته ملعب البصرة.. رئيسُ الاتحاد الكويتيّ لكُرةِ القدم يعلق على خليجي 25 لبنان.. اعتقالات تطال 185 شخصاً بتهمة ’التعامل مع إسرائيل’خلال 3 سنوات وزير التربية يتفقد سير العمل في المديرية العامة للتعليم المهني ويؤكد أهمية تطوير مخرجاته بشكلٍ حيوي ... امين بغداد يعلن استحداث طريق بطول ٤،٥ كم لتخفيف الزخم عن مناطق شرق العاصمة