السياسية

السيد الحكيم لنائب وزير الخارجية ..الازمة السياسية قابلة للحل والاصلاح يبدأ من اصلاح المؤسسات

((وان_بغداد))
استقبل السيد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني بمكتبه في بغدد السيدة باربرا ليف مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى بحضور سعادة السفير الأميركي في بغداد السيدة إلينا رومانيسكي وتداول معهما في الملفات ذات الإهتمام المشترك والعلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأميركية فضلا عن تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة.
سماحته بيّن أهمية تعزيز التعاون بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية في مجال تطوير البنى التحتية وإعادة الإعمار، مشددا على إدامة التعاون بما يحفظ مصالح الجميع وسيادة العراق.
سماحته جدد تأكيده على أن الأزمة السياسية في العراق قابلة للحل إذا تمتع الجميع بإرادة الحل والتنازل للمصلحة العراقية، مبينا أهمية الشراكة في صناعة القرار العراقي، كما أن الحضور في صناعة القرار لا يشترط المشاركة في الحكومة.
السيد الحكيم شدد أيضا على احترام المؤسسات الدستورية في العراق ، وقال إن الإصلاح يبدأ من إصلاح المؤسسات، مذكرا بأن الممارسة الديمقراطية جاءت نتيجة للتضحيات العظيمة التي قدمها العراق في مواجهة الدكتاتورية والإرهاب.
وعن قضايا المنطقة أكد سماحته أن أي حوار يهدف إلى تهدئة الأجواء بين فرقاء المنطقة يصب في مصلحة العراق والجميع ، وأن العراق لعب دورا في تقريب وجهات النظر لقناعته بأن الحوار هو السبيل الأمثل وأن الإشكالات قابلة للحل إذا ما ذهب الجميع باتجاهه.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار