النفط يرتفع بدعم قرار خفض الإنتاج.. برميل برنت بنحو 96 دولاراً

6 سبتمبر 2022
صعدت العقود الآجلة للنفط عند التسوية اليوم الإثنين، بعد تصريحات روسية بشأن تخفيض إنتاجها وقرار أوبك+ خفض الإنتاج 100 ألف برميل ابتداء من تشرين الأول المقبل.
  
وسجلت العقود الآجلة لخام برنت عند التسوية 95.74 دولار للبرميل، مرتفعة 2.72 دولار أو 2.92%، وارتفعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط دولارين، أو 2.3%، إلى 88.85 دولار للبرميل.
وتتجه موسكو لخفض إنتاجها من الغاز بنحو 7% في العام الجاري، وأيضا خفض إنتاجها من النفط بنسبة 2% في 2022، بحسب تصريحات لوزير الطاقة الروسي نيكولاي شولجينوف اليوم الإثنين.
وقررت أوبك+ خفض إنتاجها لدعم الأسعار في مواجهة المخاوف من حصول انكماش وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من سنة والاقتطاعات الكبرى التي تمت بسبب وباء كوفيد-19.
واتفق ممثلو الدول الـ13 الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وشركاؤهم العشرة بقيادة موسكو، على “العودة الى حصص شهر أغسطس/أب أي خفض بنحو 100 ألف برميل مقارنة مع سبتمبر/أب كما أعلنت أوبك+ في بيان.
وقالت كارولين باين من “كابيتال ايكونوميكس” “هذا الخفض الرمزي لا يشكل مفاجأة فعلية بعد التكهنات التي سرت في الأسابيع الماضية”.
وكانت الأسعار وبسبب الآفاق الاقتصادية القاتمة، سجلت في أغسطس/أب ثالث تراجع شهري على التوالي بعيدا عن المستويات القياسية التي لامست 140 دولارا للبرميل.
 
نقلاً عن “العين”
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار