وكيل وزارة النفط : خطط واعدة لتطوير شبكة الانابيب الوطنية

((وان_بغداد))

اكد وكيل الوزارة لشؤون التصفية والتوزيع الدكتور حامد يونس
حرص الوزارة على تطوير وتحديث شبكة الانابيب الوطنية والبنى التحتية للقطاع النفطي ، لاهميته في تعزيز وادامة الطاقات الخزنية ولتحقيق انسيابية عالية في آليات وعمليات ضخ وتوزيع النفط ومشتقاته عبر مساراته المحددة ، جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع مجلس ادارة الشركة الواحد والثلاثون.
وشدد السيد الوكيل على اهمية الخطط الواعدة لقطاع الانابيب النفطية لادامة الانتاج والتصفية وتغذية القطاعات الاخرى بالنفط الخام او المنتجات النفطية ، مشيداً بالخبرات الوطنية التي تمتلكها الشركة في تطوير البنى التحتية لشبكة الانابيب النفطية والمستودعات ، والمضي قدماً في تحسين واقع عملها وتنفيذ المهام المناطة بها لدعم الاقتصاد الوطني والقطاع الخدمي .
وقال وكيل المدير العام المكلف بادارة الشركة ماجد عبد الرضا
ان الملاكات الوطنية تعمل وفق خطط معدة مسبقاً على تطوير شبكات الانابيب واعادة تأهيل المتضرر منها ومد انابيب جديدة وزيادة الطاقات الخزنية في مستودعاتها المنتشرة في البلاد لتأمين الوقود للمستهلكين ولمحطات انتاج الطاقة الكهربائية والقطاعات الحيوية خدمةً للصالح العام .
وتم خلال الاجتماع مناقشة جدول الاعمال الخاص بوضع الخطط والدراسات لتطوير شبكة الانابيب الممتدة لمسافات طويلة في البلاد والمشاكل والمعوقات والتحديات التي تواجه العمل لتقديم الحلول الناجعة لها

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار