العربي والدولي

غوغل ’تصدم’ ترامب.. تروث سوشيال خارج متجر التطبيقات

منعت شركة غوغل الأميركية، منصة التواصل “تروث سوشيال”، التي يملكها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، من التواجد ضمن قائمة تطبيقات أندرويد على غوغل بلاي، مدعية أنها تنتهك سياساتها بشأن المحتوى العنيف.
  
 
وأخطرت غوغل شركة ترامب للإعلام والتكنولوجيا (TMTG)، المطورة لتطبيق “تروث سوشيال”، بأنه لم تتم الموافقة على توزيع المنصة على متجر غوغل بلاي بسبب عدم كفاية الإشراف على المحتوى.
 
ويمثل تأخير إطلاق الإصدار المخصص لأجهزة أندرويد، انتكاسة جديدة لمنصة “تروث سوشيال” الذي تم إطلاقه في متجر تطبيقات أبل في 21 فبراير الماضي. وتشكل هواتف أندرويد حوالي 40 في المئة من سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة.
 
وعلى الرغم من حظر التطبيق على منصة غوغل بلاي، إلا أنه يعد الأكثر تنزيلا في متجر تطبيقات أبل، حيث تم تنزيل تطبيق “تروث سوشيال”، أكثر من 170 ألف مرة على هواتف آيفون بعد وقت قصير من نشره.
 
وقالت شركة ترامب للإعلام والتكنولوجيا في بيان إنها “عملت باستمرار بحسن نية مع غوغل لضمان امتثال تطبيق تروث سوشيال ميديا لسياسات غوغل دون المساس بوعدنا بأن نكون ملاذًا لحرية التعبير”.
 
وأضافت “علاوة على ذلك، يُسمح ببعض تطبيقات منافسينا في متجر غوغل بلاي على الرغم من الانتهاك الصارخ لحظر غوغل للمحتوى الجنسي والسياسات الأخرى، في حين أن تروث سوشيال لا تتسامح مطلقًا مع المحتوى الجنسي الصريح”.
 
واستعاد دونالد ترامب حضوره على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أكثر من عام من حظره بإطلاق منصة تروث سوشيال، بواسطة مجموعته الإعلامية، التي أسسها في أكتوبر من عام 2021.
 
وتم تصميم تروث سوشيال بشكل مشابه لطريقة عمل موقع تويتر، حيث يمكن للمستخدمين إنشاء مشاركات باسم الحقائق (Truths)، مثل التغريدات وإعادة نشر مشاركات الآخرين (ReTruths)، على غرار إعادة تغريد (Retweet)، ولكن بأسلوب أكثر تميزا مما يتيح لمستخدميها التعبير عن آرائهم بحرية كبيرة دون رقابة سياسية.
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد