العربي والدولي

الدكتور فضلي: ايران اكزيسكو منصة استثمارية واعدة لأعضاء شنغهاي

أكد رئيس تظاهرة إيران إكزيسكو الدولية، في إشارة إلى معرض ومؤتمر إيران إكزيسكو بدورته الاولى، إن هذا المعرض يوفر منصة لتطوير التجارة الدولية نظرا لحضور المشاركين من عدة دول، كما انه أيضا أساس تكافؤ الفرص للاستثمار وتوفير التقنيات الجديدة والصناعات الحديثة لجميع دول اعضاء المنظمة.
ونقل المكتب الاعلامي لمعرض ومؤتمر ايران اكزيسكو، عن محمد حسين فضلي مدير هذا الحدث الاقتصادي، موضحا عملية عقد الدورة الاولى لهذه الفعالية الاقتصادية الدولية وقال: في ضوء عضوية إيران الدائمة في منظمة شنغهاي للتعاون، يعد هذا الحدث فرصة جيدة لمشاركة الإنتاج وتعزيز التجارة و الأنشطة الاقتصادية بين الدول الأعضاء في هذه المنظمة وكذلك تم إنشاء الميثاق الاقتصادي الأوراسي ومنظمة التعاون للدول الإسلامية ودول أخرى بهدف تحييد العقوبات وتحقيق الازدهار الاقتصادي لهذا السبب ، في خريف هذا العام ، سيقام معرض ومؤتمر في إيران بمشاركة أعضاء الاتفاقيات المذكورة سالفا.
وفقًا لرئيس المعرض والمؤتمر الاقتصادي الدولي، يتضمن معرض إيران اكزيسكو مختلف المجالات الاقتصادية، بما في ذلك الطب والمعدات الطبية والخدمات الصحية، والتكنولوجيا الحديثة وقواعد المعرفة ، والنفط والغاز والبتروكيماويات ، والنقل والعبور ، والخدمات المصرفية والتأمين والاستثمار ، والزراعة والثروة السمكية. وصناعة السيارات والصناعات المتعلقة بالطاقة والسياحة وصناعات الصلب. الجمهور الرئيسي في هذا الحدث سيكون مدراء الوحدات الصناعية والمصنعين وأصحاب المؤسسات والعلامات التجارية الاقتصادية وموردي المواد الخام والمستثمرين وأصحاب العلامات التجارية (الوطنية والدولية).
وأكمل فضلي في هذا الصدد إنه نظرًا لتسمية قائد الثورة الاسلامية هذا العام بعام “الإنتاج والمعرفة وخلق فرص العمل” ، فإن الشركات القائمة على المعرفة ستكون أيضًا من بين المشاركين في هذا الحدث، حتى الآن أعلنت جامعات ومعاهد بحثية مرموقة وشركات معرفية عن استعدادها لتقديم المساعدة والمشورة العلمية والبحثية المناسبة لإقامة هذه التظاهرة.
واوضح حول الترتيبات التي تم التحضير لها لإطلاق هذا المعرض: تم إصدار الترخيص لهذا الحدث من خلال منظمة تنمية التجارة ومؤسسات ومنظمات مثل وزارة الصمت، والنائب العلمي للرئيس، والمقر التنفيذي لاوامر إمام، ومؤسسة بركت، ومؤسسة إيران للمعارض الدولية من بين المؤسسات المتعاونة في إقامة هذا الحدث.
وأضاف الدكتور فضلي: وفقا للترتيبات التي تمت ، نعتزم استضافة كبار المسؤولين ورجال الاعمال من الدولة في قاعة القمة عند افتتاح المعرض والمؤتمر الدولي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد