وزارة الزراعة تشارك في ورشة العمل التي أقامتها منظمة أكساد حول واقع الأبل وسبل تنميتها في الوطن العربي

شاركت وزارة الزراعة ومن خلال دائرة الثروة الحيوانية قسم المصادر الوراثية في ورشة العمل التي أقامتها منظمة أكساد حول واقع الأبل وسبل تنميتها في الوطن العربي كممثل عن العراق وبحضور ستة عشر دولة عربية وبتوجيه من السيد وزير الزراعة المهندس محمد كريم الخفاجي.

وبينت الوزارة انه جرى خلال ورشة العمل تقديم ورقة عمل من قبل مدير قسم المصادر الوراثية في دائرة الثروة الحيوانية الدكتور عبد الأمير عبدالله عيسى تضمنت التعريف بسلالتي الأبل العراقيتين من نواحي عدة شملت المواصفات المظهرية والأعداد والتوزيع الجغرافي ونظم الرعاية والصفات التناسلية والفسلجية والأمراض الشائعة ومسبباتها وطرق معالجتها.

كما تضمنت ورقة العمل عدد من المقترحات التي تصب في مجال تنمية الابل وصونها وأستخدامها المستدام، من جانبها أبدت المنظمة أستعدادها التام للتعاون ودعم المشاريع و الدراسات والمساهمة في تنمية القدرات البشرية في هذا المجال.
يذكر ان وزارة الزراعة ومن خلال دوائرها المختلفة تواصل المشاركة في الندوات والدورات والمؤتمرات الاقليمية والدولية الخاصة بالقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني بهدف التعاون وتبادل الخبرات واكساب العاملين فيها المزيد من المعلومات والخبرات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار