نائب يطالب الحكومة بكشف ملابسات اغتيال الطياريين العراقيين أثناء مهام تدريبية في الولايات المتحدة الأمريكية

((وان_بغداد))
طالب عضو مجلس النواب النائب أحمد طه الربيعي، حكومة تصريف الاعمال اليومية، بكشف ملابسات اغتيال الطياريين العراقيين أثناء مهام تدريبية في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعليق ارسال اي دورات تدريبية هناك، ما لم يتم معرفة دوافع الاغتيال ومن يقف وراءها، وداعياً للبحث عن أماكن تدريبية أكثر امناً للعراقيين.

وقال الربيعي في بيان صحفي إن “عمليات اغتيال الطياريين العراقيين في الولايات المتحدة الأمريكية تحوم حولها الشكوك من تدخل أيادٍ خبيثة في هذه العمليات التي طالت أبطال الجو العراقي الذين ساهموا في التصدي لمجاميع داعش الارهابي”.
ودعا الحكومة بكشف خفايا هذه القضايا للرآي العام العراقي ، “وآخرها ما حصل من اغتيال العقيد الطيار عمار عاصي حمدان المكدمي اثناء دورة على طائرات الـ BALL في امريكا والمنتسب الى لواء ٢١ سرب الطيران الجوي العراقي ،حيث لم يتم الكشف عن الاسباب التي أدت الى اغتياله”
وتساءل الربيعي “لماذا يتم زج طياريين برتب رفيعة بهكذا مهام تدريبية غير آمنة “.
وأكد على “ضرورة البحث عن أماكن تدريبية لطيارينا في بلدان اكثر أمناً وتحافظ على سلامة صقور الجو العراقي بالمقام الاول وعدم ارسال وجبات جديدة الى الولايات المتحدة الأمريكية “.
وأشار الى انه”على الحكومة العراقية الاسراع بجلب الجثة الى ذويها، وفتح تحقيق عاجل في وزارة الدفاع لبيان اسباب تكرار هذه الحالات على ان يكون بمشاركة وزارة الخارجية وجهاز المخابرات الوطني “.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار