فريق طبي بمستشفى الفلوجة للنسائية والأطفال التعليمي في الانبار ينجح بإجراء عملية فوق الكبرى لطفلة بعمر 4 ايام فقط

نجح فريق طبي في مستشفى الفلوجة للنسائية والأطفال التعليمي التابع لدائرة صحة الأنبار بإجراء عملية جراحية فوق الكبرى لإستئصال ورم مسخي عجزي عصعصي كبير لطفلة بعمر 4 أيام فقط.

وذكر إختصاص جراحة الأطفال الدكتور وليد خالد دخيل أن هذا الورم هو أحد التشوهات الخلقية التي تصيب الأطفال وتزداد نسبته لدى الاناث أكثر من الذكور حيث تبلغ 75% من أجمالي عدد المصابين حيث يعد من الآورام الحميدة لكن تزداد إحتمالية تحوله إلى خبيث اذا مالم يتم إزالته قبل عمر 6 أشهر.

وأكد الدخيل ان عملية فصل الورم عن المستقيم وأستئصاله مع جزء من عظم الذنب (العصعص) لتفادي إعادة تكونه تكللت بالنجاح التام بعد ان استغرقت ساعة ونصف تقريبا والطفلة بحالة صحية ممتازة بجهود الفريق الطبي والجراحي والتمريضي الساند.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النزاهة النيابية تطلب من وزير المالية بتزويدها بنتائج اللجان التحقيقة بملف ضياع الإيرادات بمصرف الرا... ابو رغيف يشكر وزير داخلية الاقليم على تعاونهم في عملية إلقاء القبض على المتهم الهارب الإطار التنسيقي يؤكد أهمية إدامة الحوارات بين ائتلاف إدارة الدولة والكتل الراغبة في تشكيل الحكومة ال... الهيئة المؤقتة لنادي القوة الجوية تكمل تعاقدها مع البرازيلي دانيال فيليبي العفو عند المقدرة الاتصالات تبحث تطوير آفاق التعاون والإسراع في تنفيذ إستراتيجية التحول الرقمي في وزارة الخارجية منتخب كرة الصالات ينهي تحضيراته لمواجهة نظيره العُماني غداً في النهائيات الآسيوية ‏الكاظمي يؤكد ضرورة التزام القوى الأمنية بواجباتها في حماية مؤسسات الدولة والمتظاهرين السلميين تحريات كمرك المنطقة الغربية يضبط ( ٨ ) شاحنات مخالفة عند مداخل مدينة الرمادي الحلبوسي يوجّه اللجان النيابية باستئناف عملها واستضافة الوزراء بعد عودة جلسات البرلمان