الامنية

رئيس هيأة المنافذ الحدودية يبحث مع نقيب صيادلة العراق سبل القضاء على عمليات تهريب الادوية والمستلزمات الطبية

((وان_بغداد))
زار رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي برفقة وفد من دائرة العمليات والخطط السيد نقيب الصيادلة العراقيين الدكتور مصطفى الهيتي في مقر النقابة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة عملية احكام السيطرة على ملف الأدوية والمستلزمات الطبية وبحث السبل الكفيلة للقضاء على عمليات التهريب.

واكد الوائلي ان هيأة المنافذ الحدودية تبذل جهود كبيرة لمكافحة عمليات تهريب الأدوية وضبط منتهي الصلاحية منها، في خطوة للسيطرة على هذا الملف الخطير لكونه على تماس مباشر بأرواح المواطنين وهنالك عمليات ضبط متعددة تم تنفيذها من قبل كوادرنا لمواجهة أفة التهريب.

من جانبه اكد الهيتي أنّ عمليات تهريب الأدوية منتهية الصلاحية أو على وشك الانتهاء تؤثر بشكل كبير على الواقع الصحي للبلد واغلبها تدخل من منافذ ومعابر غير رسمية، مما يتطلب ذلك تكثيف الجهود لمواجهة ذلك وفي سياق اخر اكد على ضرورة مراقبة عمل المذاخر والصيدليات لضمان سلامة الاجراءات الخاصة بتوفير دواء مفحوص وصالح للاستخدام البشري.

تم الاتفاق على عقد مؤتمر موسع بحضور كافة الجهات ذات العلاقه من اجل وضع اسس جديدة واستحداث اجراءات تواكب التطورات التي طرأت على ملف الادوية وطرق تهريبها وتوريدها للبلد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار