كتب رئيس تحرير أرض آشور مقال بعنوان “الدفاع المدني العراقي عطاء لا يُضب”

محمد فاضل الخفاجي :-

في كل حادثة تشهدها المدن العراقية ان كانت (حريق، أو إنهيار مبنى، أو فيضانات، الخ)، نرى رجال الدفاع المدني تعمل بكل تفاني واخلاص، وعلى راسهم اللواء كاظم سلمان بوهان مدير عام الدائرة، والذي يتواجد معهم بكل حادث، للحفاظ على حياة المواطن العراقي ودرء الخطر عنه وحماية ممتلكاته من الضرر”.

أن ما دفعنا على كتابة المقال، ليس من باب المدح لشخوص المديرية، ولكن لجهودهم المبذولة في أداء عملهم، ومتابعتنا المستمرة لعملهم من خلال نشر إخبارهم، وآخرها حادثة انهيار جامع قطارة الإمام علي (عليه السلام) في كربلاء المقدسة،” والتي تبعد عن العاصمة بغداد قرابة (105) كم”، وجهودهم الجبارة التي أنقذت الطفل العالق، وإستخراج جثث الضحايا من تحت ركام الأنقاذ، وبعمل مستمر دام يومين متتالين بمشاركة رجال النخبة وعدد من المديريات للمحافظات المجاورة”، بهذه الحادثة وغيرها اثبت منتسبي هذه المديرية، جدارتهم من جراء الخبرة المتراكمة والعمل الميداني الكثير وذلك لكثرة المصائب التي مرت بالبلاد”.

ونود الإشارة إلى أمر هام جدا أن “مديرية الدفاع المدني مؤسسة عراقية مخلصة تقوم بخدمة أبناء هذا البلاد، وأنها ضحت وما زالت تضحي لحمايتنا من الأخطار الطارئة”. ختاماََ نقول : “حفظهم الله من كل مكروه “. انتهى

محمد فاضل الخفاجي
٢٤ آب ٢٠٢٢

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار