الامنيةالمحلية

المرور: قريباً سيتم فرض فحص الهزاز بباقي المحافظات بعد تطبيقه في العاصمة

بعد مباشرة مديرية المرور العامة عملية الفحص الإلكتروني للمركبات عبر أجهزة “الـهـزاز” ضمن ثلاثة مواقع في بغداد، تستعد خلال المدة القليلة المقبلة لتفعيلها في بقية المحافظات.
  
وذكر مدير التخطيط في المديرية العميد نهاد حميد في تصريح للصحيفة الرسمية (23 آب 2022)، أنه “لضمان تقليل الحوادث المرورية، فعلت المديرية نظام الفحص الإلكتروني للمركبات عبر جهاز الهزاز الذي تم تنصيبه في ثلاثة مواقع في العاصمة بغداد هي بوب الشام والتاجيات وزيونة”، مبيناً أن “المركبات المشمولة بالفحص، هي الحديثة التسجيل والمركبات المراد تبديل لوحاتها أو المنفيست”.
 
وأضاف، أن “الفحص يتركز على متانة وأمن المركبة لضمان عدم حدوث عطل لا يمكن الكشف عنه، بيد أنه يظهر عبر الفحص الإلكتروني (الهزاز)”.
وأكد حميد أن “المديرية تعتزم خلال المدة القليلة المقبلة تفعيل الفحص الإلكتروني للمركبات في بقية المحافظات، بعد الانتهاء من تنصيب أجهزة الهزاز فيها”.
وبين أن “المركبة التي يؤشر فيها عطل يتم إخراجها من الفحص، على أن تعاد مرة أخرى إلى الفحص بعد إجراء التصليحات اللازمة ولا يترتب على سائق المركبة أي رسـوم أخـرى”، مشيراً إلى أن “فحص المركبات الكترونياً سيكون في السنة مرة واحدة فقط”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار