المرور: قريباً سيتم فرض فحص الهزاز بباقي المحافظات بعد تطبيقه في العاصمة

بعد مباشرة مديرية المرور العامة عملية الفحص الإلكتروني للمركبات عبر أجهزة “الـهـزاز” ضمن ثلاثة مواقع في بغداد، تستعد خلال المدة القليلة المقبلة لتفعيلها في بقية المحافظات.
  
وذكر مدير التخطيط في المديرية العميد نهاد حميد في تصريح للصحيفة الرسمية (23 آب 2022)، أنه “لضمان تقليل الحوادث المرورية، فعلت المديرية نظام الفحص الإلكتروني للمركبات عبر جهاز الهزاز الذي تم تنصيبه في ثلاثة مواقع في العاصمة بغداد هي بوب الشام والتاجيات وزيونة”، مبيناً أن “المركبات المشمولة بالفحص، هي الحديثة التسجيل والمركبات المراد تبديل لوحاتها أو المنفيست”.
 
وأضاف، أن “الفحص يتركز على متانة وأمن المركبة لضمان عدم حدوث عطل لا يمكن الكشف عنه، بيد أنه يظهر عبر الفحص الإلكتروني (الهزاز)”.
وأكد حميد أن “المديرية تعتزم خلال المدة القليلة المقبلة تفعيل الفحص الإلكتروني للمركبات في بقية المحافظات، بعد الانتهاء من تنصيب أجهزة الهزاز فيها”.
وبين أن “المركبة التي يؤشر فيها عطل يتم إخراجها من الفحص، على أن تعاد مرة أخرى إلى الفحص بعد إجراء التصليحات اللازمة ولا يترتب على سائق المركبة أي رسـوم أخـرى”، مشيراً إلى أن “فحص المركبات الكترونياً سيكون في السنة مرة واحدة فقط”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النزاهة النيابية تطلب من وزير المالية بتزويدها بنتائج اللجان التحقيقة بملف ضياع الإيرادات بمصرف الرا... ابو رغيف يشكر وزير داخلية الاقليم على تعاونهم في عملية إلقاء القبض على المتهم الهارب الإطار التنسيقي يؤكد أهمية إدامة الحوارات بين ائتلاف إدارة الدولة والكتل الراغبة في تشكيل الحكومة ال... الهيئة المؤقتة لنادي القوة الجوية تكمل تعاقدها مع البرازيلي دانيال فيليبي العفو عند المقدرة الاتصالات تبحث تطوير آفاق التعاون والإسراع في تنفيذ إستراتيجية التحول الرقمي في وزارة الخارجية منتخب كرة الصالات ينهي تحضيراته لمواجهة نظيره العُماني غداً في النهائيات الآسيوية ‏الكاظمي يؤكد ضرورة التزام القوى الأمنية بواجباتها في حماية مؤسسات الدولة والمتظاهرين السلميين تحريات كمرك المنطقة الغربية يضبط ( ٨ ) شاحنات مخالفة عند مداخل مدينة الرمادي الحلبوسي يوجّه اللجان النيابية باستئناف عملها واستضافة الوزراء بعد عودة جلسات البرلمان