مكافحة الإرهاب يعلن العثور على وثائق خاصة بالجماعات الإرهابية بتلال حمرين

((وان_بغداد))

كشف جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم الاثنين، عن معلومات جديدة بشأن العملية الأمنية الأخيرة في تلال حمرين، فيما أشار الى العثور على وثائق تبين طرق تمويل العصابات الارهابية واتصالاتهم.

وقال المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان، لوكالة الدولة الرسمية إن “الجهاز مستمر بمتابعة وملاحقة بقايا فلول داعش الإرهابي وتدمير المضافات التي يتواجدون فيها خاصة في المناطق القريبة من كركوك”.

واوضح، ان “العملية الاخيرة في منطقة تلال حمرين كانت مبنية على جهد استخباري مسبق ومتابعة لتحركات الارهابين لحين وصولهم المضافة”، مبيناً، ان “هناك تنسيقاً استخبارياً بين جهاز مكافحة الارهاب مع وكالة الاستخبارات الاتحادية وطيران الجيش والقوة الجوية التي بدورها نفذت مجموعة ضربات”.

واستطرد، ان “عملية التفتيش والمواجهة اسفرت عن قتل قيادات بارزة للعصابات الارهابية والبالغ عددهم 6 إرهابيين ابرزهم يسمى الاداري العام لقاطع صلاح الدين ابو مريم القحطاني، فضلاً عن احد القيادات الميدانية والمسؤول عن عمليات التنظيم في القاطع، حيث كان ضابطاً في الجيش السابق والمنسق العام والمالي في هذه المنطقة”.

وتابع، ان “الارهابيين هم المسؤولين عن عمليات القتل والخطف التي حدثت بالفترة الاخيرة”، مؤكداً “العثور على مجموعة من الوثائق طور التحليل في استخبارات جهاز مكافحة الارهاب”.

ولفت، الى أن “المعلومات الاستخبارية تكشف تمويل العصابات الارهابية وطرق الاتصال المتبعة بالفترة الحالية، وخاصة انه يبتعد عن استخدام أجهزة الهاتف”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار