درجال يؤكد ضرورة توحيد الجهود لمواجهتها.. الشباب والرياضة تحتضن فعاليات المؤتمر العلمي نحو استراتيجية وطنية للحد من ظاهرة المخدرات

((وان_بغداد))

أكد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال على ضرورة التعاون وتوحيد الجهود بين جميع مؤسسات الدولة، لمواجهة ظاهرة المخدرات وأبعاد اخطارها عن المجتمع بعد أن استفحلت في السنوات الأخيرة، جاء ذلك خلال حضوره المؤتمر العلمي، نحو استراتيجية وطنية للحد من ظاهرة المخدرات وحبوب الهلوسة في العراق، والذي اقيم على قاعة العلاقات والتعاون الدولي، اليوم الاثنين الموافق ٢٣ – ٨ – ٢٠٢٢،ونفذه قسم تمكين المرأة العراقية في وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ومؤسسة العراقة للثقافة والتنمية والمنتدى العربي للدراسات المرأة والتدريب.
وقال درجال خلال كلمته في افتتاح المؤتمر : نبارك جميع الجهود الرامية الى مواجهة الظاهرة الدخيلة على مجتمعنا، لإنقاذه من الأخطار الكبيرة الذي تسببه المخدرات على الفرد والمجتمع من جميع النواحي الصحية و الاجتماعية والاقتصادية، وبالتالي لابد من توفير سبل الوقاية والعلاج من أجل مواجهتها واعادة تأهيل المتعاطين،والوزارة مع كل جهد يساهم في إنقاذ حياة الإنسان من هذه الظاهرة والحفاظ على سلامة الإنسان وكرامته.
مدير عام المنظمات الحكومية في مجلس الوزراء ورئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة المخدرات، اشرف الدهان، اكد ان ظاهرة المخدرات باتت من أخطر التحديات التي يواجهها المجتمع، بمختلف شرائحه وفئاته العمرية، سيما المراهقين والشباب وبالتالي هي تهدد الاجيال، مما يتطلب تسخير الجهود كافة محليا ودوليا كونها ظاهرة عالمية وليس محلية فقط، لمكافحتها ودرء اخطارها، مباركا جميع الجهود والمساعي الرامية لمواجهتها وإنهاء مخاطرها.
كما استعرض مدير عام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الداخلية مازن كامل، الخطط والتدابير المتخذة من قبل الوزارة في التصدي للمخدرات سواء ملاحقة تجار المخدرات او حجر المتعاطين، وتكثيف الجانب الاستخباراتي في هذا الملف الخطير، إلى جانب الندوات والمحاضرات التوعوية التي تقيمها الوزارة في موضوع المخدرات.
رئيس المنتدى العربي لدراسات المرأة والتدريب د. إسراء علاء الدين، فقد بينت ان المؤتمر العلمي الذي سيتواصل ليومين هو خلاصة ٧٠ بحثا، استعرضت حلول من دول عربية مختلفة، للمساهمة في التصدي والوقوف بوجه هذه الظاهرة الخطيرة.
مدير قسم تمكين المرأة ماجدة حيدر، اوضحت ان المؤتمر جمع المؤسسات ذات العلاقة، من وزارات الشباب والرياضة ووزارة الصحة ووزارة الداخلية ومنظمات المجتمع المدني من أجل الخروج بتوصيات مهمة حيال موضوع المخدرات ورفع هذه التوصيات الى الجهات المعنية لاتخاذ التدابير اللازمة.
ومن ثم تم توزيع الدروع التقديرية على الجهات المساهمة بتنظيم المؤتمر، قام بتوزيعها وزير الشباب والرياضة عدنان درجال.
بعدها بدأت الجلسات البحثية من قبل اهل الاختصاص حول هذا موضوع المخدرات وانواعها وانتشارها وسبل مواجهتها ودور مؤسسات الدولة في التصدي لها،والتي ستتواصل على مدى يومين متتاليين للخروج بعدة توصيات لترفع للجهات ذات العلاقة لتنفيذها على أرض الواقع.
حيدر عبد الجليل
تصوير – علي كاظم

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النزاهة النيابية تطلب من وزير المالية بتزويدها بنتائج اللجان التحقيقة بملف ضياع الإيرادات بمصرف الرا... ابو رغيف يشكر وزير داخلية الاقليم على تعاونهم في عملية إلقاء القبض على المتهم الهارب الإطار التنسيقي يؤكد أهمية إدامة الحوارات بين ائتلاف إدارة الدولة والكتل الراغبة في تشكيل الحكومة ال... الهيئة المؤقتة لنادي القوة الجوية تكمل تعاقدها مع البرازيلي دانيال فيليبي العفو عند المقدرة الاتصالات تبحث تطوير آفاق التعاون والإسراع في تنفيذ إستراتيجية التحول الرقمي في وزارة الخارجية منتخب كرة الصالات ينهي تحضيراته لمواجهة نظيره العُماني غداً في النهائيات الآسيوية ‏الكاظمي يؤكد ضرورة التزام القوى الأمنية بواجباتها في حماية مؤسسات الدولة والمتظاهرين السلميين تحريات كمرك المنطقة الغربية يضبط ( ٨ ) شاحنات مخالفة عند مداخل مدينة الرمادي الحلبوسي يوجّه اللجان النيابية باستئناف عملها واستضافة الوزراء بعد عودة جلسات البرلمان