اعتقال مجموعة متهمين هم أطراف نزاعات عشائرية ومصادرة الأسلحة التي بحوزتهم بجانبي الكرخ والرصافة

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاثنين، عن اعتقال إرهابي وثمانية متهمين هم أطراف نزاعات عشائرية ومصادرة الأسلحة التي بحوزتهم بجانبي الكرخ والرصافة.

وذكر بيان لإعلام القيادة تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، (٢٢ آب ٢٠٢٢)، إنه “بغية تعزيز الأمن والاستقرار في جميع مناطق العاصمة بغداد، وتنفيذاً لتوجيهات الفريق الركن قائد العمليات، تستمر قطعاتنا الأمنية بملاحقة عناصر الجريمة المنظمة والخارجين على القانون ومرتكبي “الدكة العشائرية” واطراف المشاجرات”.
واوضح البيان، وذلك من خلال تنفيذ اوامر القبض القضائية بالتنسيق والمتابعة مع مدير قسم استخبارات وامــن/قيادتنا، حيث تمكنت قواتنا الأمنية في مديرية شؤون السيطرات من خلال تدقيق البيانات في حاسبة المطلوبين والتفتيشَ لجميع الأشخاص والعجلات في سيطرة (ابي غريب) من اعتقال متهم مطلوب وفق المادة ١/٤ إرهاب اثناء محاولته الدخول للعاصمة بغداد من خلال السيطرة.
وفـي سياق متصل تمـكنت قـواتنا الأمنية فــي الفرقـة الأولى شرطـة اتحادية من اعتقال سته متهمين بعد فض عدد من المشاجرات والنزاعات في مناطق (الزعفرانية، النهروان، السبعة الاف) ضمن مناطق جنوب شرقي بغداد في جانب الرصافة، ومصادرة الأسلحة التي بحوزتهم ونقل مصاب بطعنات آلة حادة “سكين” الى أحد المستشفيات القريبة.
كما تمكنت قواتنا الأمنية في فرقة المشاة الحادية عشرة من فض مشاجرات ونزاعات عشائرية في قاطع مسؤولية الفرقة ضمن مناطق شرقي بغداد، حيث تم سماع إطلاق نار في كل من (الحميدية، ام الكبر والغزلان) نتيجة مشاجرات تم اعتقال متهم واخر لاذ بالهروب الى جهة مجهولة ومصادرة الأسلحة التي بحوزتهم في حين تم نقل مصابين اثنين الى احدى المستشفيات القريبة من محل الحادث.
حيث تم تسليم المتهمين مع المواد المضبوطة الى الجهات المختصة لإكمال الاجراءات القانونية بحقهم”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار