شاهد.. نيزك ’ضخم’ يخترق الغلاف الجوي في سماء السعودية

انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية، صور ومقاطع فيديو تظهر مرور جسم بضوء ساطع بالسماء، تم رصده في عدة مناطق من المملكة.
 
وفي هذا الصدد، أعاد الفلكي السعودي، ملهم هندي، نشر صور ومقطع فيديو لهذا الجسم المضيء (النيزك) في “تويتر”، معلقا عليها بالقول: “تمت مشاهدة نيزك يخترق الغلاف الجوي في سماء السعودية، تمت مشاهدته من حائل والقصيم، وقد تصلنا شهادات من مناطق أخرى.. أضاء النيزك الأرجاء بضوء يميل للأخضر وترك أثر أدخنة في مساره في السماء”.
وتابع: “تحليل الصور ومقاطع الفيديو يرجح أنه نيزك متوسط الحجم احترق في الغلاف الجوي..نيزك حائل”.
وأكمل في تغريد أخرى: “أكثر مقطع وضوحا وهو متداول على نيزك حائل..تم تصويره من القصيم جهة الغرب”.
 
 


من جهته، طرح الإعلامي السعودي، أنور بن محمد المحيسن، سؤال على تغريدة هندي، قائلا: “هل هذا نيزك بصفتك فلكي؟”، ليرد هندي بالقول: “نعم .. نيزك ويسمى في المجال العلمي “الكرة النارية”، بسبب حجمه الذي يجعل مدة احتراقه وإضاءته مختلفة عن الشهب”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزارة الاعمار تحقق مراحل متقدمة من مشروع شبكات مجاري قضاء هيت(صور) مؤتمر الرياض للوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافة في الوطن العربي يُطلق مبادرة "الثقافة والمستقبل ال... لدى حضورها المؤتمر السنوي لحقوق الإنسان.. وزير الهجرة تؤكد ضرورة نشر لغة التسامح والسلام لتعزيز احتر... الشرطة الاتحادية: ضبط وازالة التجاوزات على الكيبل الضوئي في حي العدل ببغداد الاستخبارات والامن تلقي القاء القبض على 15 مطلوبا بتهم الارهاب وتجارة المخدرات في مناطق متفرقة النزاهة تضبط 4 متهمين بالتجاوز على عقارات الدولة في نينوى خلال زيارته ملعب البصرة.. رئيسُ الاتحاد الكويتيّ لكُرةِ القدم يعلق على خليجي 25 لبنان.. اعتقالات تطال 185 شخصاً بتهمة ’التعامل مع إسرائيل’خلال 3 سنوات وزير التربية يتفقد سير العمل في المديرية العامة للتعليم المهني ويؤكد أهمية تطوير مخرجاته بشكلٍ حيوي ... امين بغداد يعلن استحداث طريق بطول ٤،٥ كم لتخفيف الزخم عن مناطق شرق العاصمة