اللامي يزور جمهورية أرمينيا ويطلع على تجربتهم في التغذية المدرسية ويؤكد : “نسعى في وزارة التربية تحقيق التنمية المستدامة وضمان الأمن الغذائي للتلاميذ لبناء جيلٍ صحيح البنيان”

زار وكيل وزارة التربية للشؤون الفنية / رئيس اللجنة العليا للتغذية المدرسية، الاستاذ حسين صبري اللامي، جمهورية أرمينيا بتنسيق وإشراف برنامج الأغذية العالمي في مكتب العراق وأرمينيا .

وهدفت الزيارة إلى الاطلاع على تجارب ونماذج تنفيذ برامج التغذية المدرسية في جمهورية أرمينيا ودور القطاع الحكومي والخاص في هذا البرنامج وآلية الاستفادة من موارده في استدامة البناء المدرسي .

وقال السيد الوكيل :”إن تلاميذ المدارس يحتاجون إلى نظام غذائي جيد من أجل النمو والتطور والحماية من الأمراض والحصول على الطاقة اللازمة للدراسة والتعلم وأن ينشطوا بدنياً” .

وعلى هامش الزيارة اجتمع اللامي مع وكيل وزير التربية لجمهورية أرمينيا والسيد محافظ مقاطعة دفوش، وممثل وزارة الخارجية الأرميني لشؤون المنظمات الدولية، ووجه دعوة للجانب الأرميني لزيارة العراق، كما وأبدى الجانب الأرميني استعداده الكامل لتقديم الخبرة والمشورة لوزارة التربية العراقية في مجال التغذية المدرسية .

ورافق السيد الوكيل في زيارته كل من، السيد فخري نايف الجميلي مدير عام التربية الرياضية والنشاط المدرسي و د. نجلة رؤوف نافع مدير قسم التربية البيئية والصحة المدرسية والدكتور هيثم حسن عبد، معاون مدير قسم التربية البيئية أعضاء اللجنة الفنية العليا للتغذية المدرسية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار