الامنيةالمحلية

سامراء عبوات ناسفة تستهدف نواقل الطاقة

((وان_بغداد))
أعلنت وزارة الكهرباء، الجمعة، عن تعرض خطوط الملا عبدالله القديمة – الدور – شمال سامراء جهد١٣٢ك.ف في محافظة كركوك، إلى عمل تخريبي.
وذكرت الوزارة في بيان، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، (29 اب 2022)، انه “بالوقت الذي تعمل فيه ملاكات الوزارة ليلاً ونهاراً لضمان زيادة وديمومة استقرارية تجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية في ظل ارتفاع درجات الحرارة، يتكرر إستهداف خطوط نقل الطاقة الكهربائية للمنطقة الشمالية من قبل العناصر التخريبية والذي تستهدف قدرات وإمكانات الوزارة والذي يعمد منفذوها للأيغال بأذى المواطنين”.
واضاف “حيث تعرض الخط الناقل ملا عبدالله- القديمة- الدور- شمال سامراء جهد ١٣٢ك.ف الى عمل تخريبي بتفجير عبوات ناسفة مما تسبب في سقوط البرج المرقم(٩٠) وتقطع الاسلاك وخروج الخط عن الخدمة ، تحديداً قرب( قرى كواز عرب وقرى انور العاصي) ضمن محافظة كركوك مما أدى الى تحديد احمال المنظومة الكهربائية الشمالية وخروج (متنقلتي الناعمة ،وحقل عجيل النفطي) عن العمل في محافظة صلاح الدين”.
واشارت الوزارة الى انه “على الفور وبمتابعة مباشرة من المدير العام المهندس خالد غزاي شرعت ملاكاتنا الهندسية والفنية من فرق صيانة ابطال قسم الخطوط فرع شبكة كهرباء كركوك وبالتعاون مع القوات الامنية والجهد الهندسي الى مكان الحادث، وباشرت بالعمل على اعادة تشييد البرج المتضرر واعادة تسليك الخط واعادته للخدمة بأسرع وقت ان شاء الله”.
من جانب اخر، لفت البيان الى ان المدير العام خالد غزاي، وجه “الملاكاتالهندسية والفنية في محافظة صلاح الدين بسرعة ربط متنقلتي الناعمة وحقل عجيل النفطي١٣٢ك.ف بصورة مؤقتة عبر خط بديل واعادة الطاقة الكهربائية للمناطق المتضررة لحين الانتهاء من اعمال بناء البرج الساقط وتصليح الاضرار”.
وناشدت وزارة الكهرباء “كافة القوات الامنية والذي نثمن لهم جهودهم، بالتركيز والمرابطة وتسيير افواج طوارىء غلى مسارات الخطوط، للحفاظ على منظومة نقل الطاقة الكهربائية وابراج النقل من العناصر التخريبية”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار