الاقتصاديةالمحلية

الاتصالات تتحدث عن مشاريع ’تنافسية’ لدعم أسعار الإنترنت: أنظمة حديثة بجودة عالية

((وان_بغداد))
أعلنت وزارة الاتصالات، الخميس، أنها تنفذ مشاريع “الفايبر توهوم” و”القرض الياباني” والكيبل الضوئي “FTTH”، بهدف جعل أسـعـار الانترنت المتاحة من خلالها مدعومة وتتناسب مع دخل المواطنين.
  
 
وقال المتحدث الرسمي باسم الــوزارة رعد المشهداني في تصريح للصحيفة الرسمية (18 آب 2022)، إن “الوزارة تعمل على تقديم خدمات انترنت بأسعار مدعومة من خـلال ثلاثة مشاريع لا زالـت مستمرة في تنفيذها بالتنسيق مع الشركات المختصة”.
 
وأوضــح أن “المشاريع تمثلت بـ (الفايبر توهوم) و(القرض الياباني) والكيبل الضوئي (FTTH) وهي مشاريع خاصة بالمعلوماتية والانترنت والاتصالات السريعة، إذ ستقدم الخدمات بأسعار تنافس الخدمات الممنوحة من الشركات التي تعمل على تسويق خدمات الاتصالات والمعلومات بالوقت الحالي”.
 
وأضاف المشهداني أن “الوزارة تسعى لتكون الخدمات المتاحة للمستخدمين ذات جودة عالية من خلال تنفيذ المشاريع وفق أنظمة حديثة تواكب التطورات الحاصلة في العالم بمجال الاتـصـالات الأرضـيـة أو الخدمات الخاصة بالانترنت”.
 
وبين أن “عدد المستخدمين لمشروع (الفايبر تو هوم) وصل لنحو 55 ألف مشترك في بغداد”.
 
وقالت وزارة الاتصالات مؤخراً: إن “أسعار الخدمة المتاحة من خـلال مشروع (الفايبر تو هوم) ستكون مدعومة بالدينار العراقي، حيث تبلغ كلفة المكالمات من خط أرضــي إلــى خـط أرضــي داخــل المحافظة الـواحـدة 50 ديـنـاراً، ومـن خط أرضـي من محافظة إلى أخـرى 15 ديناراً وتبلغ قيمة المكالمة مـن خـط أرضــي إلــى المـوبـايـل 50 ديناراً، وما يميزها هو جودة وسرعة المكالمات والاتــصــالات المعلوماتية وقـنـوات التلفاز المتاحة”.
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار