المحلية

الملاحة الجوية تبحث مع منظمة اياتا تحضيرات بطولة كاس العالم 2022

بحثت الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية ، امس الاربعاء تحضيرات بطولة كاس العالم 2022 مع منظمة الاياتا عبر منصة مايكروسوفت الالكترونية .

وبين مدير عام الشركة السيد نزار ابراهيم الزيادي :تمت دعوة الشركة من قبل منظمة الاياتا لعقد اجتماع بحضور منظمة الايكاو واليورو كونترول وعدد من شركات الطيران لبحث المتغيرات التي قامت بها الدول والاستعدادات لكاس العالم 2022 كون ان العراق احد اهم الدول التي ستتاثر بزيادة اعداد الطائرات العابرة فوق الاجواء العراقية، مضيفا ، ان الجهود الكبيرة التي يبذلها ملاك قسم ادارة الحركة الجوية بجميع شعبه ووحداته تاتي منسجمة مع توجهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين الشبلي .

من جانبه بين مدير قسم الرقابة الجوية: حضر الاجتماع من الجانب العراقي عدد من السادة المختصين من مدراء اقسام وشعب الشركة، واستعرض الحضور الاستعدادات لاستقبال الزيادة المتوقعة للطائرات خلال فترة بطولة كاس العالم لعام 2022 .

وتم خلال الاجتماع طرح امكانية فتح ممرات جوية اضافية مع دولة الكويت مع فتح نقطة دخول اضافية مع المملكة الاردنية الهاشمية بالاضافة الى تعديل الممرات الجوية في المنطقة الشمالية بما يوفر طرق مختصرة لشركات الطيران العابرة فوق الاجواء العراقية ، كما تم مناقشة اهم المعوقات التي تواجه الحركة الجوية في المنطقة الشمالية لايجاد الحلول المناسبة لتامين وتنظيم ادارة الحركة الجوية بانسيابية عالية .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار