وزارة الزراعة: إنشاء معمل السماد العضوي لمشروع الواحات الصحراوية في محافظة الأنبار

إستكملت وزارة الزراعة ومن خلال دائرة الغابات ومكافحة التصحر وبالتنسيق مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ( UNDP) المراحل النهائية لإنشاء معمل لتصنيع الأسمدة العضوية ضمن مشروع الواحات الصحراوية في قضاء حديثة والذي يعد الأول من نوعه في المحافظة.

حيث تعمل دائرة الغابات ومكافحة التصحر وفق الخطة الموضوعة من قبل وزارة الزراعة بغية تحقيق أهدافها من خلال إقامة وإنشاء المشاريع المستدامة للواحات الصحراوية بالتعاون مع المنظمات الدولية والجهات ذات العلاقة لتحسين مستوى الإنتاج المحلي كماً ونوعاً ودعماً للاقتصاد الوطني في جميع المحافظات ومنها محافظة الأنبار.

ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز المساحات الخضراء والنشاطات الصديقة للبيئة وتقليل تدهور الأراضي وتحسين البيئة وخصوبة التربة ومواجهة التحديات التي يواجهها القطاع الزراعي بسبب المتغيرات المناخية.

ويعد المشروع الأول من نوعه في المحافظة نحو التوجه إلى الزراعة النظيفة وتدوير المخلفات الزراعية والإستفادة من نبات القصب النامي على أكتاف الأنهر وتحويلها إلى مواد نافعة ذات قيمة اقتصادية.

ويعمل المشروع بالطاقة الشمسية ويوفر فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة، سيما وأن المشروع تم إستكمال جميع مراحله بالتعاون والتنسيق ما بين وزارة الزراعة ومحافظة الأنبار التي تسعى إلى تعضيد الجهود واعتماد افضل الطرق العلمية للزراعة الحديثة للنهوض بالقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار