باستعراض رائع.. نيمار يهدي باريس كأس السوبر الفرنسي

توج باريس سان جيرمان، بلقب كأس السوبر الفرنسي، بفوز عريض على منافسه نانت، برباعية دون رد، مساء اليوم الأحد.

سجل الرباعية، ليونيل ميسي ونيمار جونيور “هدفين” وسيرجيو راموس في الدقائق 23 و45+5 و57 و82، ليتوج العملاق الباريسي باللقب للمرة 11 في تاريخه.

يدين العملاق الباريسي في هذا التتويج لنجمه البرازيلي نيمار الذي تسبب في الأهداف الأربعة بتمريراته الرائعة، وتميزه في تسديد الكرات الثابتة.

سار اللقاء منذ الدقائق الأولى في اتجاه واحد فقط نحو مرمى ألبان لافونت، حارس نانت، الذي منع أشرف حكيمي من تسجيل هدف مبكر في الدقيقة 5.

اعتمد كريستوف جالتيه مدرب سان جيرمان على طريقة 3-4-3 وفرض سيطرته على الملعب، بينما بدا أنطوان كومبواريه مدرب نانت بلا حول ولا قوة.

أضاع بابلو سارابيا فرصة خطيرة، بينما تصدت العارضة لضربة رأس من ماركينيوس.

وكسر ليونيل ميسي صمود “الكناري” بعد تمريرة بينية رائعة من نيمار، لينفرد (ليو) ويراوغ الحارس قبل أن يسدد في الشباك.

في المقابل، لم يتعرض دوناروما حارس مرمى سان جيرمان لأي اختبارات مؤثرة، قبل أن يضيف نيمار هدفا ثانيا بتسديد ركلة حرة في المقص الأيمن.

لم يتغير السيناريو في الشوط الثاني، اكتساح باريسي واستسلام نانت دون مقاومة أو استفادة من نجومه موسى سيسوكو وموزيس سيمون.

ترجم بي إس جي تفوقه بهدف ثالث بعد بينية جديدة من فيراتي، قابلها سارابيا بتسديدة أنقذها “لافونت” قبل أن يكملها سيرجيو راموس بكعبه في الشباك.

تحرك مدربا الفريقين بأكثر من تبديل، حيث شارك المهاجم المصري مصطفى محمد في صفوف نانت، ولكن دون جدوى.

في المقابل، شارك خوان بيرنات ودانيلو ثم باريديس والوافد الجديد نوردي موكيلي مكان نونو مينديس وفيتينيا وفيراتي وأشرف حكيمي.

أضاع بيرنات فرصة مؤكدة لإحراز هدف رابع، بتسديد الكرة في الشباك من الخارج بعد تمريرة متقنة من نيمار.

وزاد الطين بلة على الفريق الكناري حصول مدافعه كاستيليتو على بطاقة حمراء في الدقيقة 81، لإعاقته نيمار داخل منطقة الجزاء.

وورط نيمار مدافع نانت في ركلة الجزاء، وانبرى لها بنفسه، ليسجل الهدف الرابع لفريقه والثاني له ليفرض نفسه نجما لليلة السوبر.

لم يرحم باريس منافسه، ولم يكتف بهز شباكه برباعية بل سعى لمزيد من الأهداف، حيث أضاع ميسي انفرادا تاما، أنقذه الحارس “لافونت” في الدقيقة 88.

كما سدد البديل الشاب، كاليمويندو كرة بجوار القائم الأيسر، بينما ظهر دوناروما في الوقت بدل الضائع بتصديه لتسديدة من النيجيري موزيس سيمون.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار