المحلية

مدير عام الهيئة العامة للكمارك يستقبل كادر وكالة الصباح نيوز الدولية

((وان_بغداد))
استقبل مدير عام الهيئة العامة للكمارك الحقوقي الاستاذ شاكر محمود الزبيدي في مكتبه اليوم الخميس الموافق ٢٨ تموز ٢٠٢٢ كادر وكالة الصباح نيوز الدولية .

و استهل سيادته بالشكر الى الاعلام العراقي بشكل عام بما يتسم بالمهنية من خلال نقل الخبر بشفافية و واقعية الى المجتمع العراقي .

و قد تطرق سيادته خلال اللقاء انه و منذ استلامه مسؤولية الهيئة العامة للكمارك بتاريخ ٢٠٢١/٨/٤ قد وضع على عاتقه مواجهة كافة التحديات و الصعوبات و تذليلها من اجل رفع مستوى العمل الكمركي .

و اشار الزبيدي انه و خلال فترة تسلمه المسؤولية تم عمل عدد من الاصلاحات و الانجازات التي وضعت الهيئة على خارطة طريق العمل السليم من خلال تسهيل دخول البضائع و تذليل العقبات امام المستورد مما نتج عنه خلال هذه الفتره تحقيق اعلى الايرادات الكمركيه مقارنة مع السنين السابقة .

و بين السيد المدير العام ان العمل الجاد و عدم المجاملة فيه هو احد اهم اهدافنا و قد ترجمت من خلال البدء بالعمل بالتصريحة الكمركية ( الالكترونية) بدل التصريحة السابقة اذ اكد سيادته ان العمل الالكتروني يقوم بتبسيط الاجراءات و تقليل الجهد و منع كافة عمليات التلاعب . و العمل جاري على قدم و ساق من اجل التحول من العمل الورقي الى الالكتروني ( أتمتة الكمارك ) و البدء بتطبيق نظام الاسكودا العالمي .

و أضاف الزبيدي قائلاً ان موظف الكمارك بدء بأخذ دوره الحقيقي في المراكز الكمركية رغم المعوقات و الصعوبات التي يواجهها.

و ختاماً اكد سيادته ان بابه مفتوح لكل المواطنين و ان الهيئة مستمرة و لن تتوقف حتى تصل الى تحقيق كافة اهدافها المنشودة خدمة للمواطن و المجتمع .
———-

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار