رئيس هيأة المنافذ الحدودية يترأس اجتماع مجلس الهيأة السابع لسنه 2022.

((وان_بغداد))

عقد مجلس هيأة المنافذ الحدودية جلسته السابعة لهذا العام وبحضور كافة الأعضاء وتم مناقشة جدول الأعمال واتخذت القرارات الآتية:

1- تمكين مديرية الحمايات الخاصة بالمطارات التابعة لوزارة الداخلية من اداء مهامها من خلال مسك الابراج المحيطة وبوابات المطارات كافة على ان يتم ادخال منسوبي المديرية دورات خاصة بالتنسيق مع سلطة الطيران وبما يتوافق مع قوانين ومتطلبات منظمة الطيران الدولية (الإيكاو).

2- قرر المجلس تشكيل لجنة مكونه من هيأة المنافذ الحدودية والهيئة العامة للكمارك وجهاز المخابرات الوطني ومديرية شرطة الكمارك والشركة العامة للنقل البري لدراسة ما جاء بكتاب الشركة العامة للنقل البري بخصوص ساحة التبادل التجاري في منفذ الشلامجة الحدودي وطلبهم باعتماد عجلات عدد 5 تعمل على نقل الحقائب من والى المنفذ لتقديم افضل الخدمات للمسافرين.

3 – صوت المجلس على تمكين مديرية الشرطة العربية والدولية (الإنتربول) من ممارسة أعمالهم في كافة المنافذ الحدودية لمتابعة المطلوبين الدوليين بما لا يتقاطع مع عمل واختصاص المديرية العامه للسفر والحدود التابعة لجهاز المخابرات الوطني العراقي والتأكيد على ضرورة التعاون والتنسيق والتكامل مع الجهات العاملة وفي حال حدوث اي تغييرات مستقبليه تعرض على مجلس الهيأة لمناقشتها ضمانا لعدم التقاطع او تجاوز للصلاحيات.

4 – قرر المجلس تشكيل لجنة مكونه من هيأة المنافذ الحدودية والهيئة العامة للكمارك والشركة العامة للنقل البري والشركة العامة للمعارض العراقية لوضع آلية تتمكن من خلالها هيأة المنافذ والكمارك من احصاء بيانات منافذ ميناء ام قصر الاوسط بوابة 11 ومنفذ ميناء ام قصر الشمالي فيما يخص عدد الاجازات والمواد المذكورة في التصاريح الكمركية لضمان ممارسة العمل الإلكتروني بدقة وانسيابية عالية.

5 – تكليف أعضاء المجلس كافة والممثلين عن المحافظات التي يوجد ضمن حدودها منفذ حدودي بضرورة تقديم الدعم للمنفذ وتهيأة المستلزمات الضرورية من أجل إكمال الاستعدادات الخاصة بزيارة اربعينية الامام الحسين (ع).

كذلك تم مناقشة العديد من الفقرات التي لها دور في تسهيل عملية التبادل التجاري، مع التأكيد على التنسيق المستمر بين الدوائر العاملة تحقيقا للمصلحة العامة.

28 تموز 2022

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار