المحلية

النزاهـة: صـدور أوامر باستقـدام مديرين عامـين في أمانة بغداد ووزارة الصناعة

أعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة، اليوم الثلاثاء، عن صدور أوامر باستقدام ثلاثة مسؤولين في أمانة بغداد ووزارة الصناعة والمعادن، مُبيِّنةً إقدامهم عمداً على ارتكاب ما يخالف واجبات وظيفتهم.

الدائرة أفادت بأنَّ محكمة تحقيق الرصافة المُختصَّة بقضايا النزاهة وغسل الأموال والجريمة الاقتصاديَّـة أصدرت أمراً باستقدام المُديرين العامِّين للدائرة القانونيَّة ودائرة ماء بغداد في أمانة بغداد؛ لامتناعهما عن تنفيذ قرارات المحكمة.

وأضافت إنَّ لجنة التضمين في أمانة بغداد لم تقم بإرسال محضر اللجنة الخاصّ بالمُخالفات الحاصلة في عقد مشروع ماء الرصافة الكبير؛ رغم التأكيد عليهم منذ صدور قرار المحكمة أواخر عام 2020.

وعلى صعيدٍ مُتَّصلٍ، أصدرت المحكمة المذكورة أمراً باستقدام المدير العام للشركة العامَّة للفحص والتأهيل الهندسي في وزارة الصناعة والمعادن سابقاً “متقاعدة”؛ على خلفيَّة المُخالفات الحاصلة في عقد المشاركة المُبرم بين الشركة وإحدى شركات الاستثمار العربيَّـة.

الدائرة أوضحت أنَّ محكمة تحقيق الرصافة المُختصَّة بقضايا النزاهة وغسل الأموال والجريمة الاقتصاديَّـة أصدرت أوامر الاستقدام وفق أحكام المادة (331) من قانون العقوبات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار