الأعرجي يستقبل رئيس فريق التحقيق الدولي لجمع أدلة إدانة داعش الإرهابي

((وان_بغداد))
استقبل مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، بمكتبه اليوم الأحد، رئيس فريق التحقيق الدولي لجمع أدلة إدانة داعش الإرهابي، المستشار كرستيان ريتشر.

وأكد الأعرجي خلال اللقاء، على ضرورة العمل بشكل مستمر لإنجاز مهمة جمع أدلة إدانة داعش الإرهابي، وعدم إفلات المجرمين من العقاب، مشيرا إلى ان العراق قد طلب تعاون المجتمع الدولي، لتحمل مسؤولياته في محاسبة داعش الإرهابي عن جرائم الإبادة الجماعية وجرائم ضد الإنسانية.

وبين الأعرجي، أن قرار مجلس الأمن الدولي رقم (2379) لسنة 2017، قد حدد مهام الفريق الدولي، ما يتطلب تعزيز التعاون المشترك بين العراق وفريق التحقيق، لتعزيز جهود المساءلة عن جرائم الإبادة التي ارتكبها داعش الإرهابي، وإنصاف الضحايا وعوائلهم بعدم إفلات هؤلاء الإرهابيين من العقاب.

من جانبه قدم رئيس فريق التحقيق الدولي شكره للسيد الأعرجي، لدعمه المستمر لعمل الفريق، مشيرا إلى أن الفريق يعمل بتنسيق كامل مع الحكومة العراقية، من خلال وزارة الخارجية ومكتب رئيس الوزراء ومستشارية الأمن القومي والوزارات الأخرى، لإنجاز المهمة، مبينا أن الفريق أعد خطة عمل بالتنسيق مع الحكومة العراقية، لإنجاز المهام المكلف بها، وأنه مستمر بجهوده وحرصه على عدم الإفلات من العقاب لكل مرتكبي الجرائم ضد الإنسانية.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار