المحلية

النزاهة تضبط مسؤولاً في صلاح الدين لتزويره 224 أمر تعيين

((وان_بغداد))

أفادت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأحد، بتنفيذها عمليَّتي ضبطٍ لحالات تزويرٍ وسرقةٍ في مُحافظة صلاح الدين، مُبيِّنةً أنه تمَّ ضبط عددٍ من المُتَّهمين بينهم مسؤولٌ في ديوان المحافظة.

دائرة التحقيقات في الهيئة أكَّدت أنَّ فريق عمل مكتب تحقيق صلاح الدين تمكَّن، بعد القيام بأعمال التحري والمُتابعة،من ضبط مدير إدارة الموارد البشريَّة في المُحافظة؛ لقيامه بالاشتراك مع معاونه “الهارب” بتزوير أوامر إداريَّـةٍ بالتعيين لقاء مبالغ ماليَّةٍ، مُشيرةً إلى تزوير أوامر بتعيين (224) شخصاً وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم (315) لسنة 2019.

وأضافت الدائرة إنَّ الفريق نفَّذ عمليَّةً مُنفصلةً في مُستشفى صلاح الدين العام كشف خلالها عن حصول خروقاتٍ في المستشفى تمثَّلت باختفاء (1195) امبول من دواء (ترامادول) التي تمَّ تجهيزها لردهة العزل الخاصَّة بمرضى فايروس كورونا في عام 2021، لافتةً إلى ضبط (5) مُتَّهمين من المُوظَّفين العاملين في المُستشفى، فضلاً عن أصل مُستندات التجهيز الخاصَّة بالدواء.
وأوضحت أنَّه تمَّ تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّين بالعمليَّتين المُنفَّذتين وفقاً لمُذكَّرتي ضبطٍ قضائيَّتين، وعرضهما رفقة المُتَّهمين على قاضي محكمة تحقيق صلاح الدين الخاصة بقضايا النزاهة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المناسبة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار