الاقتصادية

البنك المركزي: دعمنا القطاع الاقتصادي بـ18 تريليون دينار

((وان_بغداد))

أكد البنك المركزي العراقي، اليوم السبت، على دعمه القطاع الاقتصادي بـ18 تريليون دينار.

وأكد محافظ البنك المركزي مصطفى غالب مخيف، أن القطاع المصرفي يحرز تقدماً على مختلف المستويات.

وذكر بيان للبنك المركزي، أن “مخيف التقى نظيره الفرنسي فرانسوا فيليروي دي غالو في باريس وبحث معه تطوير العلاقات المصرفية بين البلدين”.

وبين مخيف أنه “بحث مع دي غالو، التطورات الاقتصادية العالمية، والتأكيد على تطوير العلاقات المصرفية والاقتصادية بين البلدين، وأن تكون فرنسا نقطة انطلاق القطاع المصرفي العراقي نحو أوروبا”، مؤكداً أن “هذا القطاع يحرز تقدماً على مختلف المستويات، كالخدمات المصرفية وبقية المؤشرات التي تشهد ارتفاعاً مستمرا”.

وتابع أن “الجانبين بحثا ملف مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتطوير الموارد البشرية العاملة في القطاع المصرفي مع المؤسسات الدولية”.

من جانبه، أشاد محافظ البنك المركزي الفرنسي، “بجهود العراق في تطوير مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتطوير العلاقات المصرفية بين البلدين”، مشيراً إلى أن “القطاع المصرفي الفرنسي منفتح على نظيره العراقي، لاسيما ما يتعلق بتسهيل التحويلات والعلاقات المصرفية”.

على صعيد آخر، التقى معالي المحافظ “عدداً من المصارف والشركات الفرنسية، وحثها على التعاون مع المؤسسات العراقية والاستثمار داخل العراق”، مؤكداً أن “القطاع المصرفي العراقي قادر على تلبية متطلبات الشركات الفرنسية وتسهيل مهامها، مع رغبة البنك المركزي العراقي بأن تكون فرنسا نقطة انطلاق القطاع المصرفي نحو أوروبا لإنشاء شبكة من العلاقات المصرفية المتميزة.”

يُذكر أن محافظ البنك المركزي العراقي يزور فرنسا حالياً على رأس وفد مصرفي عراقي كبير.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار