رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يستقبل وزير الخارجية الجزائري

((وان_بغداد))
استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، وزير خارجية الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية السيد رمطان لعمامرة، والوفد المرافق له.

وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما ما يخص تحديات الطاقة والأمن الغذائي التي تفاعلت بفعل الحرب في أوكرانيا؛ لتنعكس تأثيراتها على العالم أجمع.

وأكد السيد الكاظمي على تطلّع العراق لتوطيد العلاقات مع الجزائر في مختلف المجالات، وبما يؤمّن مصالح شعبي البلدين في التنمية والازدهار.

من جانبه أكد السيد وزير الخارجية الجزائري رغبة بلاده في تعزيز التواصل مع العراق، وتدعيم علاقات التعاون بينهما، وبما يعكس عمق الروابط الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين.

واستعرض اللقاء أيضاً الاستعدادات والتحضيرات الجارية لانعقاد القمة العربية في الجزائر في الأول من تشرين الثاني المقبل. وتم التأكيد على تفعيل عمل اللجنة الجزائرية العراقية المشتركة لبحث مجمل العلاقات بين البلدين نهاية العام الحالي بانعقاد دورتها الرابعة عشرة في الجزائر.

وأكد الجانبان على موقف العراق والجزائر الثابت والراسخ بدعم القضية الفلسطينية وحصول الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه، وأثنى السيد رئيس مجلس الوزراء على الجهود التي تبذلها الحكومة الجزائرية في دعم إجراءات المصالحة الوطنية الفلسطينية، ووحدة الصف الفلسطيني.

وفي ختام اللقاء، أكد الجانبان على سعيهما واستمرارهما في التعاون والتنسيق بمختلف المجالات بما يخدم مصلحة البلدين، وأهمية تضافر الجهود التي تعزز آليات العمل العربي المشترك، ومواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار