الرياضية

اختتام الدورة الدولية لحكام الكرة الشاطئية في السليمانية

((وان_بغداد))

اختتمت الدورةُ الدوليّة لحُّكامِ الكرةِ الشاطئيّة التي استمرت لمدة أربعةِ أيامٍ في مدينةِ السليمانيّة، وبإشراف المُحاضرِ الآسيوي الدوليّ سيد صدر الدين موسوي من جمهوريةِ إيران الإسلاميّة وبمشاركة ٢٤ مشاركاً ما بين حكمٍ عاملٍ ومقيمين حكام.
وقالَ سيد موسوي: إن الدورةَ حققت أهدافها، هناك تطورٌ ملحوظٌ على مُستوى المعلوماتِ التي تمّ طرحها في أيام الدورة، خصوصاً التعديلات الحديثة التي طرأت على قانونِ اللعبة والتي من المؤمل أن تطبقَ في الموسمِ المقبل.
وبيّنَ: إن العراق يملك خاماتٍ جيدةً من الحكامِ، وبعضهم بأعمارٍ جيدةٍ أتمنى أن يحظوا باهتمامٍ كبيرٍ كي يواصلوا تقدمهم لقيادةِ أكبر البطولات العالميّة، وهذا الأمرُ لاحظتهُ في دورةِ الصالات وفي الكرةِ الشاطئيّة كذلك.
وأشارَ إلى: إن من الضروري مُواصلة التطور من خلال الاستفادةِ من المحاضرين المحليين وأصحاب الخبرة، وعدم الاكتفاء بالمعلوماتِ التي طُرحت في الدورةِ لأن الحكام بحاجةٍ إلى الاستمراريّةِ في دراسةِ قانون اللعبة، وكذلك لتحليلِ الحالات العمليّة لمبارياتِ الدوري.
يشارُ إلى أن اتحاد الكرة أمّنَ في السليمانيّة دورةً دوليةً على مدى ثمانية أيامٍ متواصلةٍ لحكام كرة الصالاتِ والكرة الشاطئيّة تضمنت أحدثَ التعديلات التي ستطبقُ في الموسمِ المقبل.

عدسة : سيف الكعبي

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار