محافظ البنك المركزي يبحث مع نظيره الفرنسي تطوير العلاقات المصرفية

22 يوليو 2022
 
بحث محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى مخيف، مع نظيره الفرنسي فرانسوا فيليروي دي غالو، في باريس، تطوير العلاقات المصرفية بين البلدين.
 
وذكر المحافظ في بيان ” (22 تموز 2022)، انه “بحث مع دي غالو، التطورات الاقتصادية العالمية، والتأكيد على تطوير العلاقات المصرفية والاقتصادية بين البلدين، وأن تكون فرنسا نقطة انطلاق القطاع المصرفي العراقي نحو أوروبا، مؤكداً أن هذا القطاع يحرز تقدماً على مختلف المستويات، كالخدمات المصرفية وبقية المؤشرات التي تشهد ارتفاعاً مستمراً”.
 
كما بحثا “ملف مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتطوير الموارد البشرية العاملة في القطاع المصرفي مع المؤسسات الدولية”.
 
من جانبه، أشاد محافظ البنك المركزي الفرنسي، “بجهود العراق في تطوير مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتطوير العلاقات المصرفية بين البلدين”، مؤكداً أن “القطاع المصرفي الفرنسي منفتح على نظيره العراقي، لاسيما ما يتعلق بتسهيل التحويلات والعلاقات المصرفية”.
 
على صعيد آخر، التقى المحافظ “عدداً من المصارف والشركات الفرنسية، وحثها على التعاون مع المؤسسات العراقية والاستثمار داخل العراق”، مؤكداً أن “القطاع المصرفي العراقي قادر على تلبية متطلبات الشركات الفرنسية وتسهيل مهامها، مع رغبة البنك المركزي العراقي بأن تكون فرنسا نقطة انطلاق القطاع المصرفي نحو أوروبا لإنشاء شبكة من العلاقات المصرفية المتميزة”.
 
يُذكر أن محافظ البنك المركزي العراقي يزور فرنسا حالياً على رأس وفد مصرفي عراقي كبير.
 

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار