السياسية

بيان تفصلي من الإطار بشأن قرارات اجتماع امس

((وان_بغداد))
  
 
من اجتماع الاطار الشيعي لهذا اليوم الثلاثاء 19 ذو الحجة 1443
 
 
1- شيخ المجاهدين الحاج هادي العامري حضر اجتماع اليوم رغم معاناته الصحية جراء إصابته بوباء كورونا في الأيام الماضية ، دعاؤنا الخالص له ولجميع المصابين بتمام الصحة والعافية
2- الحاج العامري والسيد المالكي أكدا على دورهم الأبوي وعدم ترشيحهم أنفسهم لمنصب رئاسة الوزراء ،وابديا تفهماً كبيراً ومرونة عالية في ضرورة التعجيل بحسم إسم المرشح المناسب لظروف المرحلة الحالية .
3- أكد قادة الإطار وبالإجماع على أن المرشح لن يكون محسوباً على جهة معينة ،بل هو مرشح كل قوى الإطار .
4- لن تحتسب نقاط المرشح على أي جهة لكي لا يكون مديناً لها ، بل هو من كل الاطار ولكل العراق .
5- تم الاتفاق على أن تكون القيادة جماعية في اتخاذ القرارات المصيرية والستراتيجية في كافة الاتفاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، وتترك الادارة لرئيس الوزراء وفريقه الوزاري .
6- تقرر أن تكون هناك معايير محددة لاختيار الوزراء من ناحية الكفاءة والنزاهة وان تعمم على جميع المكونات الكردية والسنية وغيرها التي تشترك بالحكومة دون استثناء .
7- اتفق قادة الاطار على قبول ترشيح وزراء من الكتلة الصدرية وفق استحقاقهم الانتخابي قبل الانسحاب والاستقالة .
8- اعلن قادة الاطار رفضهم التام لأي إساءة ضد مقام المرجعية الدينية والحشد الشعبي وضد سماحة السيد مقتدى الصدر ، مؤكدين على ضرورة الاحتكام الى القضاء والقانون ، وعلى الجميع التحلي بالمسؤولية وضبط النفس ومنع التجاوزات ، مؤكدين ان الدافع وراء هذه التسريبات هو احداث الفتنة واشعال الاضطرابات والاخلال بالسلم الأهلي وهو ما يخطط له اعداء العراق ، وعلينا واجب التعاون لحماية أمن الوطن والمواطن .
9- بحث قادة الاطار زيارة الوفد العشائري الكبير القادم من ذي قار لبغداد ولقائه مع القيادات السياسية ، حيث اكد الوفد على ضرورة وأهمية الحفاظ على السلم والأمن المجتمعي .
10- أكد قادة الاطار خلال الاجتماع على عدم وجود أي صلاحية لحكومة الكاظمي المنتهية ولايته لعقد اي اتفاقات دولية ، وعدم الاعتراف بها من قبل الحكومة الجديدة التي ستتشكل خلال الفترة القليلة المقبلة .
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار