المملكة المتحدة تفرض حالة الطوارئ بعد وصول درجات الحرارة مستويات قياسية

17 يوليو 2022
أصدرت حكومة المملكة المتحدة أول حالة تأهب طوارئ وطنية للحرارة على الإطلاق قبيل الوصول إلى درجات الحرارة القياسية المتوقعة يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، حيث من المقرر أن تكون المناطق الأكثر سخونة في وسط وشرق إنجلترا.
 
  
ورفعت “وكالة الأمن الصحي” في المملكة المتحدة تنبيه “تحذير الحرارة والصحة”. لإنجلترا إلى المستوى الرابع – وهو أعلى مستوى ممكن في أول يومين من الأسبوع المقبل، إذ توقع مكتب الأرصاد الجوية تسجيل 40 درجة مئوية لأول مرة.
 
ويبين التنبيه الأحمر، الصادر صباح الجمعة من هيئة الأرصاد الجوية البريطانية – أن هذا المستوى يعني فرض “حالة طوارئ وطنية”.
 
ويقول إنه “يجرى الإعلان عن هذه الحالة عندما تكون موجة الحر شديدة / أو طويلة الأمد وتمتد آثارها خارج نطاق نظام الرعاية الصحية والاجتماعية، وهو المستوى الذي ينذر بالمرض والوفاة حتى بين الأشخاص الأصحاء وذوي اللياقة الجيدة، وليس فقط في الفئات المعرضة للخطر”.
 
وذكر مكتب الأرصاد الجوية، في تصريح، أن “الطقس الحار أو شديد الحرارة يتعاظم في جميع أنحاء البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع المقبلة وأسبوع العمل الجديد، حيث تبلغ ذروتها يومي الاثنين والثلاثاء، مع احتمال بلوغ بعض درجات الحرارة معدلات استثنائية في بعض الأماكن. ومن المرجح أن تكون أكثر المواقع حرارة في أجزاء من وسط وشرق إنجلترا”. 
 
يتوقع خبراء الأرصاد بلوغ ذروة 40 درجة مئوية يوم الاثنين و38 درجة مئوية يوم الثلاثاء.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار