توقعات باختتام اجتماع وزراء مالية مجموعة العشرين دون بيان رسمي

قال مصدران لرويترز إنه من المتوقع أن يُختتم السبت 16 تموز اجتماع وزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية من مجموعة العشرين للاقتصادات الكبرى دون بيان رسمي، بسبب استمرار الانقسامات داخل المجموعة جراء الحرب الروسية في أوكرانيا.
 
  
 
وأضاف المصدران أن من المتوقع بدلاً من ذلك أن تصدر وزيرة المالية الإندونيسية سري مولياني إندراواتي التي تستضيف الاجتماع في جزيرة بالي الإندونيسية بياناً لرئيس الاجتماع يلخص ما جرى.
 
وأدان كبار المسؤولين الغربيين، بمن فيهم وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين ووزيرة المالية الكندية كريستيا فريلاند، يوم الجمعة الحرب وهاجموا المسؤولين الروس للتداعيات الاقتصادية الهائلة التي سببتها الحرب.
 
وألقت الحرب الروسية الأوكرانية في 24 فبراير شباط، والتي وصفها الكرملين بأنها “عملية عسكرية خاصة”، بظلالها على اجتماعات مجموعة العشرين الأخيرة، بما في ذلك اجتماع وزراء الخارجية الأسبوع الماضي.
 
وكانت وزيرة المالية الإندونيسية تأمل في أن يتمكن المشاركون في الاجتماع من تجاوز خلافاتهم بشأن الحرب لمعالجة ارتفاع أسعار السلع، وتصاعد أزمة الأمن الغذائي والتأثيرات غير المباشرة على قدرة البلدان منخفضة الدخل على سداد الديون.
 
“رويترز”

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار