السياسيةالمحلية

لاهور شيخ جنكي يدعو جماهيره إلى الاستعداد.. ويشيد بتجمع الصدريين

16 يوليو 2022
أشاد الرئيس المشترك السابق لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني لاهور شيخ جنكي اليوم الجمعة، بالحضور، “الغفير” الذي شهدته صلاة الجمعة الموحدة، في مدينة الصدر، فيما دعا الجماهير إلى الاستعداد وإزالة العقبات وإصدار القرار النهائي فيما يتعلق بمصير البلاد.
  
 
وقال جنكي في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ” (15 تموز 2022) نسخة منه: إن “مشاركة وحضور جمع غفير من المواطنين البُسطاء ومن الطبقات المختلفة ومن كافة المحافظات العراقية لأداء صلاة الجُمعة الموحدة في العاصمة بغداد تلبيةً لنداء وطلب سماحة السيد مقتدى الصدر ما هي إلا إشارة واضحة وصريحة على حيوية واستعداد دائم وتام للشارع العراقي للمشاركة والتعبير في القضايا السياسية لمنع فرض ما يُسمى بـ(الواقع المتكرّر) الذي ليس له أي نتيجة على مصير الشعب العراقي”.
وأضاف أنه “نرى أن الأخذ بعين الاعتبار الحراكات الجماهيرية الكبيرة التي تحدث في بقاع مُختلفة من العالم، تجعل أن يكون اتجاه ومسار المشروع السياسي في العراق يصبّ في المصلحة الحقيقية للشارع والجماهير فيما يتعلق بالاستقرار والحكومة أو الدولة من أجل الناس وانهاء حالات الفساد واهدار الثروات العامّة”.
 
وفيما يتعلق بكردستان، قال: إن “هذه المشاركة الواسعة ومغزاها السياسية، تشيرُ إلى وجود عوامل مشتركة مع شعب كردستان الذي يُعاني منذ سنوات طويلة من غياب العدالة والفساد والديكتاتورية، ومن هذا المُنطلق نقدّر مضمون ومطالب ما طرحه السيد مقتدى الصدر”.
 
كما شدد شيخ جنكي، على “النزول إلى الميدان والاستعداد الجماهيري، فمن خلال الإرادة الصلبة القوية يمكن كسر جميع الحواجز وإزالة العقبات واصدار القرار النهائي فيما يتعلق بمصير بلادهم”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار