انطلاق الدورة الدوليّة لحكام كرة الصالات والشاطئيّة في السليمانيّة

انطلقت، صباح اليوم الجمعة، الدورةُ الدوليّة الأولى لحُكامِ الصالات والشاطئيّة في محافظةِ السليمانيّة بمشاركةِ (40) حكماً، وبإشراف المُحاضر الدولي السيد صدر الدين موسوي من إيران، حيث بدأت اليوم الدورةُ الخاصّة بحكام الصالاتِ وتستمر حتى الثامن عشر من الشهر الحالي، وتنطلقُ بعدها دورة حكام الشاطئيّة وتستمر من 19 ولغاية 22 من شهر تموز الحالي.
وقالَ حسنين عبد الإله، المسؤول عن حكامِ الصالات والشاطئيّة: إن الدورة الدوليّة الخاصّة بحكامِ كرة الصالات انطلقت اليوم في مدينةِ السليمانيّة وتستمر لغاية الثامن عشر من الشهر الحالي.
لافتاً إلى: إن هذه الدورة على مُستوى عالٍ جداً وهي الأولى من نوعها في العراق منذ دخولِ لعبة الصالاتِ للعراق عام 1999 لحد الآن.
وأضافَ: نشكرُ الاتحادَ العراقيّ لكرةِ القدم لاهتمامه الكبير بحكامِ الصالات والشاطئية ومساعيهم الدائمة في تطويرِ اللعبة بكامل مفاصلها، حيث تُعدُّ صالاتُ العراق بعد التطورِ الكبير على مستوى منتخباتنا من بين الدولِ المُتطورةِ في القارةِ الآسيويّة، وبات حكامنا مطالبين بمواكبةِ التعديلات التي طرأت على قانونِ اللعبة ومواصلة التطور، وبالتالي فالدورةُ فرصةٌ جيدةٌ لحكامنا للاستفادةِ من خبرةِ المحاضر الدولي الإيراني صدر الدين موسوي الذي يعدُّ واحداً من أهم الكفاءاتِ التحكيميّة.
وأشارَ إلى: إن الاتحاد زج (40) حكماً ما بين حكمِ نخبةٍ وحكام دوليين، وكذلك حكام متقاعدين لإعدادهم ليكونوا مشرفين ومقيمين للحكامِ في الفترةِ المقبلة. واختتمَ حسنين عبد الإله حديثه بالقول: إن الاتحاد الفرعيّ في السليمانيّة أبدى تعاوناً كبيراً في توفيرِ كل المُستلزمات الضروريّة من أجل نجاح الدورة.
يشارُ إلى أن افتتاح الدورة شهد حضورَ عُضو اتحاد الكرة المشرف على لجنةِ الحكام رحيم لفتة، وعُضو اتحاد الكرة كوفند عبد الخالق وممثل رئيس الجمهوريّة كوردستان سويكاني وعُضو المكتب التنفيذي للجنةِ الأولمبيّة هردة رؤوف ورئيس الاتحاد الفرعيّ في السليمانيّة كاروان حمه أمين ورئيس الاتحاد الفرعيّ في أربيل بيستون أكرم.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار