الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر مجدداً: كورونا لم يقترب من نهايته

حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس من أن موجات جديدة من الإصابات بكوفيد-19 تظهر، وأن الوباء “لم يقترب حتى من نهايته”.
  
وقال جيبريسوس في مؤتمر صحافي، الثلاثاء، إن “موجات جديدة من الفيروس تظهر مجددا أن كوفيد-19 لم يقترب من نهايته”، مضيفا “بينما يضغط الفيروس علينا، يتعين أن نتصدى له”.
 
وقالت المنظمة، في وقت سابق، إنها تتوقع “مستويات مرتفعة” من كورونا هذا الصيف في أوروبا، فيما دعت إلى مراقبة الفيروس عن كثب، وذلك بعدما تضاعف عدد الحالات اليومية ثلاث مرات منذ شهر. 
  
وذكر مدير الفرع الأوروبي في المنظمة هانز كلوغ “مع قيام الدول في جميع أنحاء أوروبا برفع الإجراءات الاجتماعية التي كانت مفروضة سينتشر الفيروس بمستويات عالية خلال الصيف”.  
 
وأضاف في بيان (30 حزيران 2022)، “الفيروس لن يختفي لمجرد توقف الدول عن مراقبته. لا يزال يصيب الأفراد ويستمر في التحول ولا يزال فتاكا”.  
 
وقال كلوغ “نأمل أن تؤدي برامج التطعيم المكثفة التي طبقتها معظم الدول الأعضاء بالإضافة إلى الإصابات السابقة الى تجنب أخطر العواقب التي رأيناها سابقًا مع تفشي الجائحة”.  
 
وتابع “مع ذلك ما زالت توصياتنا سارية”.  
 
ودعت منظمة الصحة العالمية الأوروبيين إلى “الاستمرار في عزل أنفسهم إذا ظهرت عليهم أعراض تنفسية والتأكد من تجديد لقاحاتهم ووضع كمامات في الأماكن المكتظة”.  
 
كما دعا كلوغ الدول الأعضاء إلى تعزيز مستوى التلقيح لديها.  
 
واوضح “سيؤمن ذلك مناعة عالية بين السكان، والخيارات التي يتم اتخاذها لتقليل المخاطر على المسنين أساسية لمنع تسجيل وفيات إضافية هذا الصيف”.  انتهى

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار