ملفات مهمة يطرحها وزيرا خارجية العراق وايران في اتصال هاتفي

((وان_بغداد))

بحث وزيرا خارجية العراق وايران في اتصال هاتفي، اليوم الاحد، بشأن مختلف الموضوعات بما فيها تسهيل مراسم زيارة اربعين الامام الحسين (عليه السلام).
وأجرى حسين امير عبداللهيان، اتصالا هاتفيا بنظيره العراقي فؤاد حسين، بحث فيها بعض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بما فيها متابعة تنمية العلاقات الثنائية وتطويرها، وكذلك بعض الامور المرتبطة بسفر الزوار الايرانيين والعراقيين الى البلدين.بحسب وكالة فارس للانباء
وخلال هذه المحادثات الهاتفية، أكد وزيرا الخارجية الايراني والعراقي على ضرورة متابعة الاتفاقات التي تم التوصل اليها خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي الى طهران، بشأن تطوير العلاقات الثنائية وكذلك تسهيل سفر الزوار الايرانيين والعراقيين خلال المناسبات الدينية والمذهبية وخاصة زيارة اربعين الامام الحسين عليه السلام.
وأعرب امير عبداللهيان عن شكره وتقديره للمساعدات والتسهيلات التي قدمها الجانب العراقي للزوار الايرانيين في يوم عرفة، وكذلك التنسيق لزيارة الزوار الايرانيين في الاربعين، كما أبدى تقديره لجهود العراق لإيفاد الحجاج الايرانيين الى العربية السعودية لأداء مناسك الحج بشكل مطلوب.
كما بحث وزير الخارجية الايراني مع نظيره العراقي بشأن موضوع احتمال استئناف إيفاد الزوار الايرانيين لأداء مناسك العمرة المفردة، معربا عن امله بأن تتوفر المقدمات والتسهيلات اللازمة لاستنائف العمرة بما يتناسب مع ظروف كورونا.
من جانبه، أعلن فؤاد حسين عن الاستعداد لاستمرار تقديم المساعدة لتسهيل الشؤون المرتبطة بسفر الزوار في عرفة وزيارة الاربعين وكذلك مناسك الحج، مؤكدا استعداد الحكومة العراقية لتوفير المجالات اللازمة لأداء مراسم زيارة الاربعين.
وأكد فؤاد حسين، أن الحكومة العراقية ستبذل قصارى جهودها لتسهيل سفر زوار الامام الحسين عليه السلام وأداء مراسم زيارة الاربعين بأفضل ما يمكن.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار