السيد عمار الحكيم: العملية السياسية في العراق تحتاج إلى إصلاح شامل

((وان_بغداد))
دعا رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، الحكيم،  إلى الإسراع في تشكيل “حكومة خدمية”.
  
 
وقال الحكيم في خطبة عيد الأضحى، إنه :”لابد من الإسراع في تشكيل حكومة خدمية متوازنة وطنيا، بما ينسجم مع حجم التحديات الكبيرة التي تحيط بالعراق من جوانب عدة أبرزها التحديات الإقتصادية والبيئية والإجتماعية”.
 
بدوره، قال الأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي، إن “انسحاب التيار الصدري من العملية السياسية سيسرع من تشكيل الحكومة الاتحادية المقبلة في العراق”.
 
ودعا القوى الكردية إلى حسم منصب رئيس الجمهورية، فيما توقع أن يتمكن الإطار التنسيقي من تقديم مرشح لمنصب رئيس الوزراء بسهولة.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النزاهة النيابية تطلب من وزير المالية بتزويدها بنتائج اللجان التحقيقة بملف ضياع الإيرادات بمصرف الرا... ابو رغيف يشكر وزير داخلية الاقليم على تعاونهم في عملية إلقاء القبض على المتهم الهارب الإطار التنسيقي يؤكد أهمية إدامة الحوارات بين ائتلاف إدارة الدولة والكتل الراغبة في تشكيل الحكومة ال... الهيئة المؤقتة لنادي القوة الجوية تكمل تعاقدها مع البرازيلي دانيال فيليبي العفو عند المقدرة الاتصالات تبحث تطوير آفاق التعاون والإسراع في تنفيذ إستراتيجية التحول الرقمي في وزارة الخارجية منتخب كرة الصالات ينهي تحضيراته لمواجهة نظيره العُماني غداً في النهائيات الآسيوية ‏الكاظمي يؤكد ضرورة التزام القوى الأمنية بواجباتها في حماية مؤسسات الدولة والمتظاهرين السلميين تحريات كمرك المنطقة الغربية يضبط ( ٨ ) شاحنات مخالفة عند مداخل مدينة الرمادي الحلبوسي يوجّه اللجان النيابية باستئناف عملها واستضافة الوزراء بعد عودة جلسات البرلمان