مدير عام تجارة الحبوب: نعمل للحصول على شهادة الأيزو وعقد التوائمة مع المختبرات العالمية

كشفت الشركة العامة لتجارة الحبوب التابعة لوزارة التجارة، اليوم الجمعة، عن خططها المستقبلية لعمل قسم السيطرة النوعية من خلال المضي باتجاه الحصول على الشهادة الدولية ( الأيزو ) والتحرك لعقد توائمة مع المختبرات المتخصصة في المنطقة لضمان الاستفادة من الخبرات والتطورات التي حصلت مؤخرا” .
وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب محمد حنون خلال جولته برفقة عدد من وسائل الاعلام في قسم السيطرة النوعية: “نمتلك من الكفاءات الأكاديمية التي لا اني تعو الاجهزة المختبرية ما يكفي لتعزيز سلامة الفحص المختبري لكافة الحبوب الداخلة ضمن مفردات البطاقة التموينية”.
واضاف: “نحتاج إلى فريق عمل متكامل للمضي في الحصول على شهاده الأيزو ونحن نتعامل بكل مهنية مع نماذج الحبوب المرسلة للفحص المختبري وتسجل النتائج بكل شفافية”، مشيرا إلى أن”المختبرات الموجودة في وزارة التجارة من اكفئ المختبرات في العراق وتحتوي على اجهزة حديثة ومتقدمة متخصصة بفحوصات البايلوجي والكيميائي والفيزيائي والعاملين على الاجهزة لديهم خبرة كبيرة في مجال الفحص المختبري”.
واشار الى، ان”الجولة تهدف اطلاع وسائل الاعلام عن ماهية العمل في اليات الفحص وكيف تفحص المواد ضمن المواد البطاقة التموينية خاصة مادة الحنطة المسوقة والمستوردة والرز”.
وبين، انه”لايمكن لاي مادة غير صالحة للاستهلاك البشري ان تنفذ من خلال المختبر ولايمكن لاي مادة ان تتجاوز التعليمات والضوابط ان تنفذ الى المواطنين و نطمئن المواطنين ان الاجهزة الفحص المختبرية في الشركة العامة لتجارة الحبوب تحتوي على اجهزة متقدمة على مستوى العالم لها القدرة على عدم نفاذية اي مادة غير صالحة للاستهلاك البشري”.
ولفت الى، ان”مجموع الفحوصات التي تجري في هذا المختبر كفيلة بان تخرج نتائج تستطيع ان نقول عنها مؤمنة بشكل كامل”، داعيا جميع المسؤولين و السادة النواب الى”زيارة القسم والاطلاع على عمليات الفحص المختبري للمواد الداخلة ضمن مفردات البطاقة التموينية”.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار