تراجع جديد في أسعار النفط بعد افتتاحية مرتفعة بتعاملات الجمعة

شهدت أسعار النفط، تراجعاً خلال تعاملات اليوم الجمعة، في ظل مخاوف من حدوث ركود اقتصادي، الأمر الذي سيؤثر على الطلب على الذهب الأسود في العالم.
  
 
وبحلول الساعة 12:11 بتوقيت موسكو، تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.99% إلى 101.71 دولار للبرميل.
 
فيما انخفضت العقود الآجلة للخام العالمي “برنت” بنسبة 0.73% إلى 103.89 دولار للبرميل، وفقا لبيانات موقع “بلومبرغ”.
 
وأمس الخميس، أنهت أسعار النفط التعاملات على ارتفاع بأكثر من 4% وذلك في محاولة لتعويض الخسائرة التي لحقت بالأسعار في الجلستين السابقتين، وفق “بلومبرغ”.
وشهدت أسعار النفط ارتفاعاً بشكل طفيف في التعاملات الآسيوية المتقلبة، في افتتاح الجمعة، عاكسة الخسائر السابقة حيث أثقلت السوق مخاوف الإمدادات العالمية الشديدة مقابل مخاوف الركود.
 
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 48 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 105.13 دولارات للبرميل بحلول الساعة 0630 بتوقيت جرينتش بعد ارتفاعها نحو 4 بالمئة يوم الخميس.
 
وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3 سنتات إلى 102.76 دولار للبرميل ، بعد أن استقر على ارتفاع بنسبة 4.2٪ في اليوم السابق.
 
ومع ذلك ، لا يزال كلا العقدين محددين للخسارة الأسبوعية الثانية على التوالي. تميزت التجارة هذا الأسبوع بعمليات بيع حادة يوم الثلاثاء ، عندما انخفض خام غرب تكساس الوسيط 8٪ وهوى برنت 9٪.
 
وكان انخفاض برنت 10.73 دولارات هو ثالث أكبر انخفاض للعقد منذ أن بدأ التداول في العام 1988.
 
وكالات

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار