الرياضية

اتحاد الكرة يقيم مؤتمره الصحفي الأسبوعي

أكدَ النائبُ الأول لرئيسِ الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، علي جبار، أن الاتحاد يسعى إلى إقامةِ دوري منظمٍ وسليمٍ يسهمُ في الارتقاءِ بواقعِ كُرتنا مُستقبلاً.. جاءَ ذلك في المؤتمرِ الصّحفي الأسبوعي الذي عقدهُ الاتحادُ في مقره.
وقالَ جبار: إن عدد الفرق التي ستشاركُ في الدوري الممتازِ أو أي مُسمى آخر سيكون ٢٠ فريقاً لأن النظام الأساسيّ للاتحادِ الذي أقرته الجمعيةُ العموميّة يلزمُ بإقامةِ مسابقةِ المستوى الأول من ٢٠ فريقاً، وتغييره يحتاجُ إلى التصويتِ بالموافقةِ من قبل الجمعية العمومية.
وأضافَ: ستطبقُ معاييرُ التراخيص على الأنديةِ التي ستشاركُ في الدوري بالمستوى الأول في خطوةٍ لتطويرِ المنافسةِ وإظهارها بالمظهر اللائق.
وأشارَ إلى: إن نهائي كأس العراق للموسم ٢٠٢١/٢٠٢٢ سيقامُ في السادس عشر من الشهر الحالي في ملعبِ الحبيبيّة، وإن التأخير جاءَ بسبب الاستعدادِ الأمثل للنهائي وجلب الرُعاة.
وبيّنَ: إن تسمية مدرب المنتخب المُقبل تتعلقُ بالجانبِ المالي، ووزير الشَباب والرياضة رئيس الاتحاد (عدنان درجال) يسعى إلى توفيرِ السيولةِ الماليّة لتأمين عقد المدربِ المقبل للمنتخبِ الوطني.
واختتمَ النائب الأول لرئيسِ الاتحاد، علي جبار، حديثه بالقول: إن الاتحاد يعملُ على إقامةِ دوري المحترفين للموسم المقبل ويعزّزهُ بتوفيرِ منظومةِ الفار.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار