إحياء لذكرى انطلاقة ثورة العشرين الـــ 102.. دار الكتب والوثائق تفتتح معرض وثائقي

تحرير ميمون البراك – عدسة محمد عبد الحسن
بحضور الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة والسياحة والآثار الدكتور نوفل هلال أبو رغيف، افتتح الأستاذ الدكتور علاء أبو الحسن إسماعيل مدير عام دار الكتب والوثائق صباح اليوم الأربعاء السادس من تموز 2022، معرضاً وثائقياً مهم، ضم عدد من الوثائق والكتب النادرة والدوريات، وذلك لمرور 102عام على قيام ثورة العشرين.
وتضمن المعرض صور فوتوغرافية لشخصيات وزعامات عشائرية وثورية عراقية شاركت وأسهمت بنجاح ثورة العشرين, إضافة لوثائق نادرة لتلك الفترة أعدها المركز الوطني للوثائق والمكتبة الوطنية وبالتنسيق مع قسم تكنولوجيا المعلومات في الدار.
وعلى صعيد متصل، أقام تجمع خطاطي العراق معرضاً شخصياً للخطاط علي الظالمي ضم عدداً من اللوحات في مجال الخط العربي والزخرفة الإسلامية وبمشاركة عدد من الخطاطين ورواد الفن التشكيلي، وحضر المعرض الدكتور عبدالمنعم خيري رئيس تجمع الخطاطين في العراق وهاشم محمد طراد والدكتور ضياء ياسر والدكتور عطية وزه وعلي زبون وصباح علوان وعلي عويد المالكي وعدد أخر من الخطاطين. وأعرب المشاركين عن امتنانهم للرعاية والاهتمام التي توليها إدارة دار الكتب والوثائق للفنانين التشكيلين بصورة عامة والخطاطين خاصة.
وأثنى الحضور المتمثل بنخبة من الشخصيات الثقافية على موجودات المعرض من لوحات وكتب ووثائق، وقد حضر افتتاح المعرض السيدة هدى احمد نصيف مديرة المركز الوطني للوثائق والسيدة بان صلاح الدين جلال مديرة المكتبة الوطنية وعدداً أخر من رؤساء الأقسام والشعب في دار الكتب والوثائق.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار