وزارة التربية تشارك بأعمال القمة التحضيرية “لتحول التعليم” في باريس

شاركت وزارة التربية ، في اعمال القمة التحضيرية لقمة “تحول التعليم ” التي ستعقدها منظمة الأمم المتحدة في نيويورك خلال شهر أيلول 2022.

وتتضمن أعمال القمة التحضيرية اجتماعات تخصصية حول مسارات العمل في موضوعات مختلفة، فيما شارك الوفد الوزاري المتمثل بـ”السيد وكيل الوزارة للشؤون الادارية ، الاستاذ الدكتور فلاح القيسي، وسيادة الوكيل للشؤون العلمية الدكتور عادل البصيصي” لقاءات عدة في مبنى اليونسكو في باريس مع عدد من المسؤولين وبحثوا في الواقع التربوي والتعليمي بشكلٍ عام وتناولوا الحديث مع اللجنة التوجيهية الخاصة بالهدف الرابع من اهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة تمهيداً للقمة المقبلة، والتوصل الى فهم مشترك، لضمان نجاح القمة في تحقيق أهدافها.

واكدت الوزارة ، حرصها على توفير فرص التعليم للجميع؛ لضمان تعليم جيد شامل ومنصف ، واستخدام الأدوات والبرامج التكنولوجية مثل “المنصات التعليمية” لتسريع التعلم ، وتطوير المناهج والتحول الى الكتاب التفاعلي تدريجياً وصولاً الى التعليم الدامج .

وقدم الوفد الوزاري، شكرهُ الى اليونسكو ودعمها المستمر لقطاع التعليم في العراق وكذلك الجهود الواضحة والاهتمام الكبير من قبل السفارة العراقية في باريس وممثلية وزارة التربية في اليونسكو خلال فترة انعقاد القمة التحضيرية .

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار