الاقتصاديةالمحلية

بحضور وزير المالية.. إطلاق مشروع المساندة التقنية لمركز التدريب المالي والمحاسبي مع الوكالة الفرنسية للتنمية (𝗔𝗙𝗗)

((وان_بغداد))
اطلقت وزارة المالية والوكالة الفرنسية للتنمية اليوم الخميس ٣٠ حزيران ٢٠٢٢ ،  مشروع المساندة التقنية لمركز التدريب المالي والمحاسبي ، بحضور سعادة إيريك شيفالير السفير الفرنسي في بغداد  والدكتور احمد الدهلكي مدير عام مركز التدريب المالي ، وبمشاركة السادة غسان الزغبي والخبير جان ديب الحاج من معهد باسل فليحان الاقتصادي في وزارة المالية اللبنانية

يأتي ذلك في اطار التعاون الثنائي الوثيق بين جمهورية العراق وفرنسا ، والعلاقات الاقتصادية بين البلدين ، وتنفيذا لتوجيهات وزير المالية الدكتور علي علاوي بتحقيق الإستفادة القصوى من مختلف الشراكات الدولية .

وذكر الدكتور علاوي خلال كلمة له بالمناسبة “أن البرنامج الذي ساهم في إطلاق هذا المشروع يعتبر تتويجا لمرحلة مزدهرة من الشراكة ويؤكد مدى جودة وكثافة علاقات التعاون بين وزارة المالية والوكالة الفرنسية للتنمية” ، مضيفاً ” ان من اهم ركائز نهضة الأمم تعتمد بالاساس على تحديد الخطط الإستراتيجية وتوفر الارادة في استثمار الطاقات البشرية وبناء الخبرات والمهارات للكوادر الوظيفية .

وعبّر السيد الوزير عن سروره بإطلاق المشروع ، لكونه يهتم بمجال حيوي ألا وهو التدريب والتطوير الذي يشكل مركز اهتمام كبير ، موضحا “ان المشروع يدعم تنفيذ سياسة الحكومة العراقية الإصلاحية التي تضطلع إلى تحسين قدرة وكفاءة الكوادر العاملة وتعزيز جودة الخدمات التدريبية في المجال المالي والمحاسبي وزيادة قابليتهم التشغيلية .

وأكد السفير إيريك شيفالير خلال كلمته “على اهمية استراتيجية الوكالة الفرنسية للتنمية و دورها الفعال في تطوير العلاقات الثنائية بين العراق و فرنسا ، مؤكدا على دعم حكومة بلاده فتح آفاق اوسع للتعاون والشراكة مع العراق ليشمل مختلف المجالات والجوانب .

وفي كلمته، جدد السيد الحاج التزام الوكالة بالتطوير والتنمية المستدامة في العراق ، كما اوضح “ان اطلاق مشروع المساندة التقنية للمركز هي نتاج للتنسيق المستمر مع وزارة المالية لتحديد الأوليات و المحاور الرئيسة للوصول الى هدف الازدهار المشترك ، ومساندة المركز بالبرامج التدريبية وتطوير آليات العمل التخصصية ، ومواجهة تحديات الحوكمة وبناء رأس المال البشري ، مشيرا الى ان” الوكالة الفرنسية للتنمية ستوفر كل جهودها من خلال حلولها الفنية و المالية للوصول الى الأهداف التدريبية والتنموية في العراق.

كما اوضح مدير عام مركز التدريب د. احمد الدهلكي “ان اطلاق المشروع سيعزز من قدرات مركز التدريب المالي والمحاسبي ليكون مؤسسة مرجعية في التدريب لموظفي وزارة المالية والوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة ، فضلا عن الجهات الاخرى المشاركة في الإدارة المالية العامة في العراق.

ويتضمن مشروع المساندة التقنية ثلاث مراحل اساسية ترتبط بتطوير منهجية عمل المركز وتحسين الخطط التدريبية وتعزيز قدرات الجهات الفاعلة في الادارة المالية ، اضافة الى المراحل التمهيدية المتعلقة بتقييم الاحتياجات التدريبية لوزارة المالية وقدرات الاستجابة لها من قبل مركز التدريب المالي والمحاسبي .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار