مسرور بارزاني: متواصلون مع بغداد لإنهاء الهجمات المتكررة ضد إقليم كردستان

أكد رئيس وزراء إقليم كردستان، مسرور بارزاني، الأربعاء، وجود تواصل دائم مع الحكومة الاتحادية والجهات المعنية في بغداد من أجل إيقاف الهجمات المتكررة على إقليم كردستان.
  
وقال بارزاني في تصريح صحفي لوسائل إعلام كردية على هامش زيارته إلى معرض هايتكس التكنولوجي، (29 حزيران 2022)، “نحن على تواصل مع رئيس الوزراء العراقي وجميع الجهات ذات العلاقة في بغداد ونتحدث بشكل متواصل حول ضرورة إنهاء هذه الهجمات التي تنفذ من قبل المجاميع الخارجة عن القانون، وهم (المسؤولون في بغداد) يعترفون بذلك ويحاولون العمل والتعاون معنا لإنهاء هذه الهجمات”.
ومضى بالقول: “لدينا محادثات مع الحكومة الاتحادية لتقليل مساحات الفراغ الأمني وقد صدر القرار بتشكيل لواءين مشتركين لكن الحكومة الاتحادية لم تقم حتى الآن بما عليها من واجبات رغم أننا اجتمعنا قبل أيام مع كبار المسؤولين الأمنيين والعسكريين في الحكومة الاتحادية الذين أكدوا اكتمال الإجراءات من جانبهم”.
وأضاف “لكن وزارة المالية الاتحادية لم تقم بتمويل المشروع”، معبراً عن أمله “بإكمال ذلك لأن ملء هذا الفراغ سيساهم كثيراً في منع الإرهابيين والخارجين عن القانون من استخدام تلك المناطق للاعتداء على كردستان والسكان المحليين”.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار