سفير جُمهوريَّة العراق في بريتوريا يلتقي وكيل وزير العلاقات الدوليَّة والتعاون الجنوب إفريقيَّة

((وان_بغداد))
التقى سفير جُمهوريَّة العراق في بريتوريا أرشد عمر إسماعيل مع السيّدة كانديث ماشيكو دلاميني وكيل وزير العلاقات الدوليَّة والتعاون الجنوب إفريقيَّة، يوم الثلاثاء الموافق 2022/6/28، وذلك لبحث السُبُل المُمكنة لتطوير والارتقاء بمُستوى العلاقات الثنائيَّة بين جُمهوريَّة العراق وجُمهوريَّة جنوب إفريقيا.
جرى خلال اللقاء أيضاً بحث جملة من المواضيع والملفات ذات الاهتمام المُشترَك، وتطرق الجانبان إلى موضوع الاتفاقيات ومُذكرات التفاهم المُشترَكة والتي قطع فيها الجانبان شوطاً جيداً. وتم التأكيَّد على ضرورة الاسراع في حسم هذا الموضوع من خلال تكثيف الجُهُود المُشترَكة.
وناقش الجانبان أهمّيَّة تعزيز التعاون في المجال الاقتصاديّ من خلال تفعيل إتفاقيَّة التعاون الاقتصاديّ والفنيّ المُوقعة بين البلدين عام 2012, وكذلك حث الجانب الجنوب إفريقيّ على إعادة فتح السفارة الجنوب إفريقيَّة في بغداد خصوصاً وإنَّ الوضع الأمنيّ في العراق الآن بات مُهيئاً تماماً لاتخاذ هذه الخطوة، وأكَّد الجانبان على ضرورة تسيير رحلات طيران مُباشر بين البلدين الأمر الذي سيسهل على السواح ورجال الأعمال تبادل الزيارات.

بدورها أعربت السيّدة دلاميني عن سعادتها البالغة بهذا اللقاء ووعدت بتكرار اللقاءات الثنائيَّة مُستقبلاً من أجل تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين.

*********

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار